ما هي صعوبات تعلم وإتقان اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber وكيف تتجاوزها

الأربعاء، 4 أبريل 2012

تعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber صعبا نوع ما لأن هناك الكثير من المهارات التي يجب على متعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber أن يتعلمها ويتقنها مثل النطق وتركيب الجمل وقواعد لغوية بالإضافة…


تعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber صعبا نوع ما لأن هناك الكثير من المهارات التي يجب على متعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber أن يتعلمها ويتقنها مثل النطق وتركيب الجمل وقواعد لغوية بالإضافة إلى الكلمات والمصطلحات, لكن هناك أيضا طرق ووسائل كثير لإيجاد حل ولتجاوز صعوبات تعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber. هذه أهم الصعوبات التي تواجه طالب اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber وأهم الطرق والوسائل التي يمكن بها تجاوز هذه الصعوبات.

صعوبة تعلم نطق اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber: ربما هذه هي أكثر صعوبات تعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber وضوحا هو النطق, لكن في رأيي تعلم النطق باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber ليس صعبا إلا ذلك الحد لأن هناك وسائل كثيرة لتعلم النطق الأمازيغية Tamazight / Berber بسهولة ودون أية مشاكل مثل مشاهدة الأفلام والاستماع للراديو والتمرن على التحدث باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber.

صعوبة تعلم كلمات ومفردات اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber: المشكلة الثانية التي تواجه معظم متعلمي اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber هي حفظ الكلمات باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber, فلكي تكون قادرا على التحدث والتكلم باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber فمن الضروري أن يكون لديك حصيلة لغوية كبيرة ومهمة في الأمازيغية Tamazight / Berber. الحل والوسيلة المهمة لتعلم الكلمات باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber هي القراءة المستمرة, فالقراءة سوف تساعدك على تعلم الكثير من المفردات الأمازيغية Tamazight / Berber بسهولة وبدون أية محاولة لحفظها لأنك سوف تصادفها باستمرار.

صعوبة تعلم القواعد في اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber: هذه هي أحدى الصعوبات التي تؤرق متعلمي اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber وهي تعلم تركيب الجمل وصيغ الأزمنة باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber بالإضافة إلى تعلم كيفية استعمال حروف العطف وحروف الجر الخ. لكن في رأيي وكما سبق أن أكدت عليه مسبقا فتعلم القواعد الأمازيغية Tamazight / Berber ليس شيئا ضروريا لإتقان اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber. سوف تتعلم قواعد اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber بدون صعوبة وبدون عسر إن اتبعت طريقة غير مباشرة وبسيطة وهي القراءة المستمرة. عادة أية جملة مكتوبة باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber تحتوي على قواعد تركيب الجملة بشكل ضمني وقراءة هذه الجملة تعني تعلم القواعد الأمازيغية Tamazight / Berber وقواعد تركيب الجمل في الأمازيغية Tamazight / Berber بشكل ضمني وغير مباشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق