20 طريقة لتعلم اللغة السويدية عبر الانترنت

الثلاثاء، 6 مارس 2012

الانترنت هو الوسيلة الأفضل لتعلم اللغة السويدية, لأن الانترنت يحتوي على كل ما يتعلق بتعلم السويدية من كتب وقواميس وفيديوهات بالمجان. كما أن هناك عددا لا محدودا من المواقع الالكترونية التي تحتوي على مق…


الانترنت هو  الوسيلة الأفضل لتعلم اللغة السويدية, لأن الانترنت يحتوي على كل ما يتعلق بتعلم السويدية من كتب وقواميس وفيديوهات بالمجان. كما أن هناك عددا لا محدودا من المواقع الالكترونية التي تحتوي على مقالات ومواضيع ومقاطع فيديو لتعليم اللغة السويدية. لهذا أعتقد أنه من ا لمستحيل أن تجد صعوبة في العثور على مواد لتعلم اللغة السويدية على الانترنت. هذه عشرون طريقة أرجون أن تستفيد منها في تعلم اللغة السويدية على الانترنت.
1- تعلم اللغة السويدية من موقع يوتوب
كلنا يعرف موقع يوتوب, وربما البعض يقضي فيه أكثر يومه وهو يشاهد فيديوهات مختلفة عادة لا تنفعه في شيء, لماذا إذا لا تتعلم اللغة السويدية من يوتوب؟ هل تعلم أنك تستطيع تعلم اللغة السويدية حتى مستوى الاحتراف فقط بمشاهدة الفيديوهات التعليمية للغة السويدية على اليوتوب؟ نعم, يمكنك أن تتعلم الكثير من يوتوب إن كنت تشاهد فقط الفيديوهات النافعة والقيمة من حيث المحتوى.
2- تعلم اللغة السويدية من مترجم غوغل:
مترجم غوغل  شيء مدهش وابتكار رائع بالفعل, استعمله شخصيا في تعلم اللغة السويدية, يمكنك أن تكتب أي جملة باللغة العربية ويترجمها لك "مترجم غوغل" في أقل من لمح البصر, كما أنه يقوم بقراءة الجملة والعبارات السويدية بصوت واضح وجميل. طريقة تعلم اللغة السويدية من "ترجمة غوغل" هي أن تقوم بكتابة جملة باللغة السويدية الفصحى ثم تترجمها إلى اللغة السويدية وتقرأها, ثم بعد ذلك تغير كلمة واحدة في هذه الجملة ثم تعيد قراءتها حتى تتعلم تنسيق وتركيب الجملة والكلمات السويدية الصعبة في نفس الوقت. لكن عليك أن تكون حذرا, فليست كل ترجمات غوغل دقيق, ففي أغلب الأحيان يعطيك ترجمة غير مفهومة وخاطئة.
3- تعلم اللغة السويدية بالمشاركة في المنتديات السويدية
هل تحب كرة القدم؟ هل تحب التكنولوجيا؟ يمكنك إذن تعلم اللغة السويدية بالمشاركة في المنتديات السويدية التي تتحدث عن كرة القدم أو عن التكنولوجيا. المشاركة في منتدى باللغة السويدية سوف يساعدك على تعلم مهارات الخاطب عن طريق الكتابة بالسويدية, كما أنك سوف تتعلم الكثير من المعلومات المفيدة من الأعضاء الآخرين.
4- تعلم اللغة السويدية عن طريق السكايب
السكايب برنامج رائع ومجاني للتخاطب والدردشة, لكن السكايب هو كذلك برنامج مفيد في تعلم اللغات الأجنبية. يمكنك أن تبحث عن شخص يتحدث باللغة السويدية وتكون معه صداقة عبر السكايب, يمتاز السكايب بإمكانية التحدث بالصوت الشيء الذي سوف يساعدك على تعلم التحدث والتكلم باللغة السويدية بسهولة.
5- تعلم اللغة السويدية عبر قوقل
كم مرة بحثت على غوغل باللغة السويدية ثم أعطاك غوغل جملة بديلة للبحث وقام بتصحيح أخطاءك الإملائية؟ نعم, كل مرة تبحث فيها على غوغل باللغة العربية أو اللغة السويدية فهو يقوم بتصحيح أخطاءك. تعلم اللغة السويدية بهذه الطريقة تقوم على أساس التأكد من صحة ودقة الجمل السويدية التي تريد كتابتها في موضوع للغة السويدية, كلما شككت في جملة معينة قم حالا بكتابتها على محرك البحث غوغل وسوف يقوم بصحيح خطأك.
6- تعلم اللغة السويدية بإنشاء مدونة باللغة السويدية:
لا أحد منا ينكر بأن الكتابة باللغة السويدية تساعد على تعلم وتثبيت ما سبق أن تعلمته من الكلمات والعبارات السويدية, لهذا فإنه عليك أن تكتب باستمرار باللغة السويدية لكي تتعلم بشكل أفضل. الانترنت يجعل الكتابة تجربة أفضل وأحسن, يمكنك إنشاء مدونة باللغة السويدية على الانترنت وتكتب فيها خواطرك وأفكارك, هذا سوف يعطيك الفرصة لاستعمال الكلمات والعبارات السويدية التي تعلمتها, كما أن الكثير من الناس من أنحاء العالم سوف يقومون بالتعليق على مقالاتك وعلى خواطرك وقد يكون منهم من يصحح أخطاءك التي تقترفها باللغة السويدية, هكذا سوف تتعلم اللغة السويدية وتكون مقروءا لدى الكثير من الناس.
7- تعلم اللغة السويدية عبر البالتولك:
البالتولك هو تطبيق مجاني يسمح لك بتكوين غرفة دردشة بشكل مجاني, أو يمكنك أن تدخل إلى غرفة دردشة قائمة مسبقا. الشيء الممتاز في البالتولك هو انك تستطيع أن تتعلم منه اللغة السويدية, هناك غرف دردشة خاصة بمتعلمي اللغة السويدية على البالتولك, حاول أن تجدها وتستفيد منها, سوف تصادف هناك الكثير من العرب والأجانب الذين يتعلمون اللغة السويدية وسوف تتعلم منهم الكثير وستستفيد من تجاربهم.
8- تعلم اللغة السويدية بقراءة المدونات السويدية:
هناك الكثير من المدونات الممتازة باللغة السويدية على الانترنت, قراءة هذه المدونات سوف تفيدك كثيرا وستتعلم منها عبارات وكلمات انجليزية كثيرة لا يمكن أبدا أن تجدها في الكتب والروايات, لأن المدونين عادة ما يكتبون اللغة السويدية بشكل بسيط يشبه أسلوب الكلام في الحياة اليومية.
9- تعلم اللغة السويدية على الانترنت بالاستماع للبودكاست:
هل سبق أن سمعت بالبودكاست؟ البودكاست هو طريقة لنشر الملفات الصوتية على الانترنت بحيث تسمح لكل شخص بالاستماع لها في أي وفي أي مكان. هناك الكثير من مواقع البودكاست باللغة السويدية على الانترنت, هناك بودكاست عن التكنولوجيا والفن والأدب والتاريخ وتعليم السويدية الخ. ابحث على غوغل عن البودكاست الذي تريد الاستماع إليه باللغة السويدية وستجد الكثير من مواقع البودكاست المفيدة.
10- تعلم اللغة السويدية بالاستماع للراديو على الانترنت:
الردايو كان ولا يزال من أفضل الطرق لتعلم اللغة السويدية, لأنه يحتوي فقط على الصوت بدون صورة مما يقلص من عوامل تشتيت الذهن أثناء الاستماع للغة السويدية. بفضل الانترنت يمكنك أن تستمع لأي إذاعة راديو باللغة السويدية, هناك برامج تسمح لك بالاستماع لكل الإذاعات العالمية بجودة صوت عالية. مع الراديو سوف تتعلم اللغة السويدية وتكتسب أحدث الكلمات والعبارات التي تدخل اللغة السويدية كل يوم.
11- تعلم اللغة السويدية بمشاهدة القنوات الفضائية على الانترنت:
لا أحد ينكر  فضل القنوات الأجنبية وإفادتها لمتعلم اللغة السويدية, لأن القنوات الفضائية تمكنك من أن تشاهد برامج وأفلام مختلفة باللغة السويدية وتتعلم اللغة السويدية دون أن تحس بذلك, لأن المشاهدة تجعلك تستمتع وتتعلم في نفس الوقت. الآن, هناك مواقع كثيرة وبرامج حاسوبية عديدة تسمح لك بمشاهدة أغلب القنوات التلفزيونية على حاسوبك عبر الانترنت. هكذا سوف تتعلم اللغة السويدية من القنوات الفضائية وتستمتع بوقتك.
12- تعلم اللغة السويدية بالاستماع للكتب الصوتية / المسموعة:
الاستماع هو من أفضل الطرق لتعلم اللغة السويدية, لكن الاستماع للكتب المسموعة هو أفضل طريقة لتعلم السويدية بالاستماع. هناك الكثير من المواقع الالكترونية التي تحتوي على الكتب المسموعة باللغة السويدية, أشهر موقع هو "ليبريفوكس", هذا الموقع يحتوي على آلاف الكتب المسموعة بالسويدية, تعلم السويدية من خلال الاستماع للكتب الصوتية سوف يجعلك فصيحا ومتقنا للغة السويدية إلى حد الإبداع.
13- تعلم اللغة السويدية من ويكيبيديا السويدية:
من لم يسمع بأضخم موسوعة إلكترونية على الانترنت "ويكيبيديا", هذه الموسوعة تحتوي على عدد صخم من المقالات باللغة السويدية, قراءة هذه المقالات طريقة أخرى لتعلم اللغة السويدية وإثراء رصيدك المعرفي في نفس الوقت. في الحقيقة قراءة مقالة واحدة من ويكيبيديا السويدية سوف تؤتي أكلها وتبين لك مدى أهمية تعلم السويدية عبر ويكيبيديا.
14- تعلم اللغة السويدية عبر الفيسبوك:
الفيسبوك أكبر شبكة اجتماعية على الانترنت, أغلب المستعملين لهذه الشبكة لا يدركون حقا إمكانية تعلم اللغة السويدية عبر الفيسبوك. لكن في الحقيقة يمكنك أن تستغل وتستفيد من الفيسبوك في تعلم اللغة السويدية, وتلخيص الفكرة هي أن تقوم بربط صدقات على الفيسبوك مع أجانب ناطقين باللغة السويدية وتتجنب الناطقين بالعربية, لأنك بهذه الطريقة سوف تصادف كل يوم صفحات مختلفة يتم مشاركتها على الفيسبوك, لكن هذه الصفحات لن تكون مكتوبة بلغة إلا  اللغة السويدية, الشيء الذي سيجعلك تتعرض يوميا للمحتوى الانجليزي وتزيد من فرصة القراءة والاستماع والمشاركة بالسويدية.
15- تعلم اللغة السويدية عبر تويتر:
تعلم السويدية عبر تويتر هو طريقة أخرى جميلة وسهلة لتعلم السويدية من الانترنت, وفكرة تعلم اللغة السويدية من خلال تويتر لا تختلف كثيرا عن تعلم السويدية من الفيسبوك, كل ما عليك القيام به هو متابعة المواقع السويدية التي تهم عبر تويتر وكلما كان هناك جديد في الموقع سوف تستلمه عبر بريدك الالكتروني.
16- تعلم اللغة السويدية عبر الألعاب الإلكترونية:
هل تحب الألعاب الإلكترونية أو العاب الحاسوب؟ إن كنت تحبها فقد تتعلم اللغة السويدية فقط بممارسة هوايتك المفضلة. توجد على النت مواقع مخصصة لتعلم اللغة السويدية عبر ألعاب الحاسوب, وتتنوع هذه الألعاب من حيث المادة التعليمية, فهناك ألعاب حاسوب لتعلم قواعد اللغة السويدية وهناك ألعاب حاسوب لتعلم الكلمات والمفردات باللغة السويدية كما أن هناك ألعاب كمبيوتر لتعلم النطق باللغة السويدية.
17- تعلم اللغة السويدية عبر الاستماع للموسيقى:
إن كنت من هواة الموسيقى الغربية فأنت تستطيع تعلم اللغة السويدية بالاستماع للموسيقى التي تفضلها, ستجد تقريبا كل الأغاني السويدية على موقع يوتوب, قم بالبحث عن كلمات الأغاني, استمع للأغنية وأقرأ الكلمات في نفس الوقت, هكذا سوف تتعلم اللغة السويدية بالاستماع للموسيقى التي تفضلها, كما أنك ستتذكر الكثير من العبارات والكلمات السويدية بفضل إيقاع الموسيقى.

18- قم بتهيئة القرص الصلب باستعمال نظام تشغيل ويندوز باللغة السويدية:
ما هي لغة نظام التشغيل الذي تستخدمه؟ هل هي اللغة السويدية أو اللغة العربية؟
قم بتغير نظام التشغيل واستعمل ويندوز باللغة السويدية, هذا سوف يسمح لك بتعلم الكلمات والمصطلحات السويدية التقنية والتي تتعلق بالانترنت و الحاسوب.
19- تعلم اللغة السويدية بقراءة كلمات الأفلام:
مشاهدة الأفلام طريقة أخرى تساعدك على تعلم اللغة السويدية, لكن كثيرا ما يكون من الصعب فهم ما يقوله الممثلون باللغة السويدية لأنهم يتحدثون بسرعة كبيرة. لكن لحسن الحظ هناك مواقع خاصة على الانترنت تسمح لك بقراءة كلمات الأفلام, تحتوي هذه المواقع على ملفات بي دي أف لجميع كتابة الفيلم.
20-  استعمل قاموس اللغة السويدية الالكتروني أثناء قراءتك على لصفحات الويب باللغة السويدية
هل تعلم أن هناك قواميس كمبيوتر رائعة وسريعة في الترجمة, هذه القواميس تسمح لك بترجمة الكلمة من اللغة السويدية إلى اللغة العربية بمجرد الضغط والنقر على الكلمة. أفضل قاموس انترنت للترجمة من السويدية إلى العربية بسرعة هائلة هو قاموس غوغل الخاص بمتصفح كروم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق