دروس وكورس اللغة البوسنية قواعد لغوية أداة التعريف والتنكير/ النكرة والمعرفة

الأحد، 17 يونيو 2012

في هذا الدرس سوف تتعلم أسماء قواعد لغوية أداة التعريف والتنكير/ النكرة والمعرفة باللغة البوسنية, فيديو بسيط لتعليم وتعلم كيفية نطق أسماء وعبارات, درس بالصوت لتعلم التحدث باللغة البوسنية, تعليم البوسن…


في هذا الدرس سوف تتعلم أسماء قواعد لغوية أداة التعريف والتنكير/ النكرة والمعرفة باللغة البوسنية, فيديو بسيط لتعليم وتعلم كيفية نطق أسماء وعبارات, درس بالصوت لتعلم التحدث باللغة البوسنية, تعليم البوسنية ومفردات بسرعة وسهولة , كورس صوتي تعلم أسماء اللغة البوسنية, كتب ومقالات تعليم أسماء وكلمات مجانا, أهم أسماء بالبوسنية, كل ما تحتاج تعلم في اللغة البوسنية , مصطلحات ومفردات بالبوسنية. دروس للمبتدئين وللأطفال المتعلمين للغة البوسنية, كورس تعليم البوسنية للمتقدمين, تعليم التحدث باللغة البوسنية والحوارات المختلفة.




قواعد مهمة:
الادوات في البوسنية هي حروف تستعمل قبل الكلمات للتعريف بها. مثلا "ال" الشمسية, "ال" القمرية, و أدوات أخرى لا توجد في العربية. مثلا في البوسنية يقال عادة. "لدي واحد الكتاب" للدلالة على عدم التعريف ، أي ان ذلك الكتاب لا يعرفه المستمع. لكن إذا قيل "لدي الكتاب" هذا يذل على أن المخاطب له علم بالكتاب المقصود.

هذه بعض الأمثلة:
الادوات بالعربية     Bosnian Articles / الادوات في البوسنية
أدوات التعريف       članci
ال - شمسية و قمرية        
واحد (لا تستعمل بالعربية)  
واحد      jedan
بعض      neki
قليل      nekoliko
           
الكتاب    knjiga
الكتب     knjige
كتاب      knjiga
كتاب واحد           jedna knjiga
بعض الكتب          neke knjige
القليل من الكتب    nekoliko knjiga

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق