ما هي طريقة مواجهة صعوبات تعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber

الأربعاء، 4 أبريل 2012

هل تجد صعوبات في تعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber ؟ هل تضايقك صعوبات إتقان الأمازيغية Tamazight / Berber ؟ هل تريد حلا سريعا لمعضلة صعوبات الأمازيغية Tamazight / Berber ؟ حسنا, أولا علينا تحديد ص…


هل تجد صعوبات في تعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber؟ هل تضايقك صعوبات إتقان الأمازيغية Tamazight / Berber؟ هل تريد حلا سريعا لمعضلة صعوبات الأمازيغية Tamazight / Berber؟
حسنا, أولا علينا تحديد صعوبات اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber وتعيينها بالتحديد, ما هي صعوبات اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber؟ وما هي أنواع صعوبات تعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber؟ وما هي طرق ووسائل مواجهتها وتجاوزها؟

المشكلة : صعوبة تعلم نطق اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber
الحل: القراءة والاستماع في نفس الوقت للمقالات المسموعة الأمازيغية Tamazight / Berber , مشاهدة الأفلام باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber, مشاهدة برامج التولك شو بالأمازيغية Tamazight / Berber, حفظ الأغاني الأمازيغية Tamazight / Berber.

المشكلة: صعوبة القراءة باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber
الحل: القراءة باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber قد تكون صعبة للمبتدئين لكن الحل هو القراءة, نعم لا يمكنك أن تتعلم القراءة باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber بأية طريقة أخرى سوي القراءة نفسها. فلا توجد هناك طرق قصيرة وسحرية لتعلم القراءة, فعادة ما أشبه القراءة بالسباحة, لا يمكنك أن تتعلم السباحة عن طريق مشاهدة الناس وهم يسبحون, لا بد لك أن تبتل بالماء وتغطس فيه لكي تتعلم.


المشكلة: صعوبة التحدث باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber
الحل: صعوبة التحدث باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber شبيه نوعا ما بصعوبة القراءة, لأن تعلم التحدث يكون عبر التحدث نفسه, لكي تتعلم عليك أن تبحث عن صديق يرغب في التحدث باللغة الأمازيغية Tamazight / Berber على السكايب وتتحدث معه يوميا وباستمرار.


المشكلة: صعوبة تعلم قواعد اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber
الحل: عادة ما يواجه طلاب اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber مصاعب في تعلم قواعد الأمازيغية Tamazight / Berber, لكن كما أقول دائما فهذه القواعد التي تزعج طلاب الأمازيغية Tamazight / Berber كل يوم وكل لحظة لا لزوم لها, ليس من الضروري أن تحفظ وتتعلم قواعد اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber لكي تكون قادرا على التحدث بها من أي ناطق بالأمازيغية Tamazight / Berber كلغة أم. لكي تتعلم القواعد ببساطة عليك بالقراءة يوميا, قراءة الكتب الأمازيغية Tamazight / Berber, قراءة الروايات وكذلك الاستماع للبرامج والأخبار.

ختاما يتبين لنا بأن الحل الشائع لمعظم مشاكل وصعوبات تعلم اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber هو القراءة, فالقراءة فقط هي التي ستمكنك من إتقان اللغة الأمازيغية Tamazight / Berber والتمكن من التحدث بها, كما أنها الطريقة السهلة لتعلم قواعد الأمازيغية Tamazight / Berber وحفظ الكثير من الكلمات في هذه اللغة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق