تعلم اللغة المالطية Maltese والعامل النفسي

الجمعة، 6 أبريل 2012

تعلم اللغة المالطية Maltese تتداخل فيها عدة عوامل, فلا بد من أن يكون المتعلم واثقا في نفسه من أجل تعلم المالطية Maltese بنجاح. لهذا علينا دائما أن نضع العامل السيكولوجي في أولوياتنا عندما نتحدث ونناق…


تعلم اللغة المالطية Maltese تتداخل فيها عدة عوامل, فلا بد من أن يكون المتعلم واثقا في نفسه من أجل تعلم المالطية Maltese بنجاح. لهذا علينا دائما أن نضع العامل السيكولوجي في أولوياتنا عندما نتحدث ونناقش موضوع مناهج تعلم وتعليم اللغة المالطية Maltese. في ما يلي أهم العوامل النفسية التي تخص موضوع تعليم اللغة المالطية Maltese:

الثقة في النفس ودورها في تعلم المالطية Maltese: الشخص الذي لديه ثقة كبيرة في نفسه وقدراته يتعلم اللغة المالطية Maltese أفضل من الآخرين, أولا لأنه يبذل جهدا أكبر من غيره بفضل ثقته في أن هذا الجهد لن يبذل سدى. كما أن الشخص الذي يثق في نفسه عادة ما يكون منفتحا على الآخرين ويتحدث باللغة المالطية Maltese على الرغم من الأخطاء التي يقترفها, لأنه يعلم  مسبقا بأن الأخطاء هي الطريق لتعلم وإتقان اللغة المالطية Maltese.

الشخصية المنفتحة وتعلم اللغة المالطية Maltese: تعلم أي مهارة وأية لغة بغض النظر عن نوعها يفترض ويستلزم من الطالب أن يكون منفتحا على الآخرين, لأن الطالب ذو الشخصية الانطوائية لا يتعلم كثيرا, بسبب خوفه وخجله وقلة ثقته في نفسه. أما في ما يخص تعلم اللغة المالطية Maltese فشخصية الإنسان تلعب دورا هناك أكثر مقارنة مع تعلم مهارات أخرى, لان اللغة هي مهارة اجتماعية قبل كل شيء, لهذا على كل من يرغب في تعلم اللغة المالطية Maltese ويتقنها جيدا أن يحاول تحسين وتطوير مهاراته الاجتماعية.

الغرور والتكبر وتعلم اللغة المالطية Maltese: شخصان لا يتعلمان أبدا المتكبر والخجول, لهذا عليك الإنسان أن يكون متواضعا ويتجنب التكبر, لأن تعلم اللغة المالطية Maltese يستلزم من الإنسان الرغبة في طلب العلم حتى من الناس الأصغر منه سنا. كما أن هناك بعض الأفلام والبرامج التي تفيد في تعلم اللغة المالطية Maltese لكن بسبب الموضوع الغير المهم الذي تتناوله فإن الكثير من الطلاب يأنفون عن مشاهدتها, لكنها على رغم ذلك الطريقة الوحيد لتعلم التحدث باللغة المالطية Maltese كالناطقين بها كلغة أم. لكي تتعلم اللغة المالطية Maltese عليك أن تكون متواضعا.

مما سبق يتبين أن هناك عوامل أخرى ترتبط بتعلم وإتقان اللغة المالطية Maltese بشكل غير مباشر, وهذه العوامل تتعلق بشخصية الطالب ونفسيته. لهذا أعتقد بأن المهتمين بمناهج تعليم اللغة المالطية Maltese يجب أن يراعوا هذا العامل عندما يتحدثون أو يناقشون أو يناظرون في مناهج وتقنيات تعليم اللغة المالطية Maltese.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق