المنهجية الناجحة في تعلم اللغة الفارسية

الثلاثاء، 3 أبريل 2012

تعلم اللغة الفارسية يعتمد على مهارات أربع أساسية هي الكتابة والقراءة والاستماع والكلام, لهذا عليك أن تحسن وتطور هذه المهارات الأربع بشكل جيد إذا ما كانت لديك رغبة صحيحة في تعلم اللغة الفارسية , وعلى ه…


تعلم اللغة الفارسية يعتمد على مهارات أربع أساسية هي الكتابة والقراءة والاستماع والكلام, لهذا عليك أن تحسن وتطور هذه المهارات الأربع بشكل جيد إذا ما كانت لديك رغبة صحيحة في تعلم اللغة الفارسية, وعلى هذا الأساس يجب أن تنبني منهجيتك في تعلم اللغة الفارسية.

تعلم اللغة الفارسية بالقراءة: القراءة هي أول خطوة لتعلم اللغة الفارسية, القراءة المستمرة للكتب والمجلات الفارسية ستسمح لك بتعلم مفردات وكلمات جديدة باللغة الفارسية يوميا, نوع من قراءاتك لكي تتحسن لغتك الفارسية من كل الجوانب والمجالات, قراءة المجلات والصحف والكتب والروايات وموسوعة ويكيبيديا من أفضل الطرق لتعلم اللغة الفارسية بالقراءة..

تعلم اللغة الفارسية بالكتابة: الكتابة غالبا ما يتمه اهمالها كوسيلة لتعلم اللغة الفارسية إلا أنها تعتبر من أفضل الطرق الخاصة بتعلم والتدرب على اللغة الفارسية, عليك أن تقوم كل يوم بتخصيص وقت للكتابة والتمرن على الجمل التي قرأتها, هذه الطريقة هي الأفضل لمساعدتك على تذكر الكلمات الفارسية وعدم نسيانها.

تعلم اللغة الفارسية بالاستماع: الاستماع للغة الفارسية طريقة جميلة لتعلم النطق وتعلم نغم اللغة الفارسية, كما أنك تستطيع أن تتعلم اللكنة الفارسية سواء الأمريكية أو البريطانية بالاستماع المستمر. لا تتوقف عن الاستماع, عليك أن تستمع يوميا على الأقل لمدة ساعتين من الزمان, هناك الكثير من المواد المسموعة المجانية على الانترنت, قد تود الاستماع للبودكاست أو الكتب المسموعة أو قد تستمع للحوارات الفارسية على موقع يوتوب.

تعلم اللغة الفارسية بالتحدث: التحدث باللغة الفارسية يساعد كذلك على تقوية اللغة الفارسية في دماغك, لان التحدث يعتبر بمثابة تدرب على جميع المهارات الفارسية السابقة, عليك أن تبحث عن صديق جاد يرغب في التحدث معك باللغة الفارسية ويريد أن يتعلم اللغة الفارسية بنجاح.

ولتلخيص ما سبق ذكره, فإن طريقة تعلم اللغة الفارسية بسرعة وسهولة هي تحسين وتقوية المهارات الفارسية الأربع: الكتابة والقراءة والاستماع والكلام أو التحدث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق