السبت، 24 مارس، 2012

كيف أتعلم الكلمات والمفردات الأمازيغية بسهولة


هل ترغب في تعلم الكلمات الأمازيغية؟ هل تريد طريقة لحفظ مئات بل آلاف المفردات والعبارات في اللغة الأمازيغية؟ هل تريد أن تكون لديك رصيد لغوي ضخم وواسع في اللغة الأمازيغية؟ سوف أريد طريقة سهلة وبسيطة لتعلم المزيد من الكلمات في وقت اقل.

قراءة الكثير من الكتب باللغة الأمازيغية
هذه هي الطريقة السهلة لتعلم الكلمات في اللغة الأمازيغية, عليك أن تقرأ الكثير من الكتب والمؤلفات المختلفة, فالقراءة تسمح لك بمصادفة الكلمة مرارا وتكرار حتى تثبت في ذهنك وتستقر لديك. لكن عليك أن تقرأ أنواعا كثيرة من الكتب باللغة الأمازيغية لكي تتعلم مفردات وكلمات مختلفة ومتنوعة.

حفظ الشعر والقصائد باللغة الأمازيغية
الشعر يتميز بأنه غني من الناحية اللغوية, فغالبا ستجد بأنك لا تفهم معظم كلمات القصيدة باللغة الأمازيغية. لهذا فأنا شخصيا أحفظ القصائد باللغة الأمازيغية لكي أتعلم الكلمات التي تحتوي عليها. حفظ القصيدة يسمح لك بتعلم الكلمات الأمازيغية وتعلم الطريقة الصحيحة لاستخدامها.

مشاهدة الأفلام باللغة الأمازيغية
الأفلام تحتوي على كلمات باللغة الأمازيغية العامية, هذه ا لكلمات لن تجدها في الكتب والقواميس, لهذا فأن مشاهدة الأفلام تعتبر وسيلة جيدة وسهلة لتعلم الكثير من المفردات والعبارات الأمازيغية وإثراء رصيدك اللغوي بسرعة وبسهولة.

تعلم الكلمات في اللغة الأمازيغية سوف يسهل عليك التعبير والكتابة والكلام بها, كما أنك ستكون مؤثرا على الآخرين إذا كنت قادرا على تسمية الأشياء بمسمياتها الدقيقة والصحيحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق