هل أحتاج إلى معلم للغة الفارسية من أجل تعلم الفارسية بطلاقة

الأحد، 18 مارس 2012

الكثير من الطلاب يبحثون على الانترنت عن معلم للغة الفارسية وعن مدارس اللغة الفارسية, وهناك الكثير من المقالات والمواقع الالكترونية التي تدرس اللغة الفارسية وتحتوي على معلومات عن معاهد تدريس الفارسية.…


الكثير من الطلاب يبحثون على الانترنت عن معلم للغة الفارسية وعن مدارس اللغة الفارسية, وهناك الكثير من المقالات والمواقع الالكترونية التي تدرس اللغة الفارسية وتحتوي على معلومات عن معاهد تدريس الفارسية. لكن في رأيي تعلم اللغة الفارسية في معهد أو مدرسة أو بمساعدة معلم هو تفاهة وطريقة فاشلة في تعليم اللغة الفارسية واللغات الأجنبية عموما.

أنت لا تحتاج إلى معلم لتعلم اللغة الفارسية, كما أن كتب القواعد وكتب تدريس الفارسية ومناهج تدريس اللغة الفارسية الرسمية والحكومية هي مجرد وسائل لكسب المال من تدريس اللغة الفارسية وليست لها أية قيمة فعلية.

تعلم اللغة الفارسية لا يحتاج إلى معلم ولا إلى مدرسة ولا إلى كتب دراسية, تعلم اللغة لا يمكن أن ينجح إلا بطريقة  واحدة هو الطريقة الطبيعية. أنظر إلى الأطفال كيف يتعلمون لغتهم الأولى وتعلم منهم منهجية تعلم اللغة الفارسية. هل سألت نفسك يوما ما إذا كان من الممكن تعلم الطلاقة والسلاسة في الحديث بإتباع الطرق والمناهج الرسمية في تعلم اللغات؟ طبعا الجواب هو لا, لن تتمكن أبدا من تعلم اللغة الفارسية بشكل طبيعي إن استمريت على نفس المنهج أو إن كنت من الذين يعتمدون على معلم للغة الفارسية.

هذه هي الطريقة الحقيقية والناجحة لتعلم اللغة الفارسية:
ما يجب أن تتجنبه عند تعلم اللغة الفارسية
1-     تجنب تعلم اللغة الفارسية من كتب تعليم اللغة الفارسية مثل الكتب ذات العناوين : تعليم اللغة الفارسية بدون معلم, تعليم اللغة الفارسية في شهر, تعلم اللغة الفارسية في سبعة أيام أو يوم واحد الخ. هذه الكتب لن تنفعك في شيء
2-     لا تحاول أن تبحث عن شخص تتحدث معه اللغة الفارسية في البداية, الأطفال لا يبدءون في التحدث إلى بعد وقت طويل من الاستماع للغة.
3-     لا تتعلم اللغة الفارسية بقراءة كتب القواعد اللغوية أو القواعد النحوية
4-     لا تتعلم اللغة الفارسية بحفظ الكلمات الفارسية وحفظ الجمل الفارسية
ما يجب أن تقوم به عند تعلم اللغة الفارسية
1-     تعلم اللغة الفارسية بشكل مستقل دون مدرسة ودون معلم
2-     تعلم اللغة الفارسية بالاستماع المستمر لبرامج البودكاست
3-     تعلم اللغة الفارسية بقراءة الروايات الفارسية
4-     تعلم اللغة الفارسية بمشاهدة أفلام اللغة الفارسية وخاصة الأفلام الكوميدية
5-     تعلم اللغة الفارسية بمشاهدة الأخبار والبرامج الحوارية على القنوات الفضائية
6-     تعلم المفردات الفارسية عن طريق السياق
7-     تعلم نطق اللغة الفارسية بالاستماع المركز لناطقين باللغة الفارسية كلغة أم
8-     تعلم اللغة الفارسية بقراءة المجلات والصحف اليومية
9-     تعلم اللغة الفارسية عن طريق القيام بالأمور التي تحبها مثل تعلم المزيد من المعلومات عن مهنتك بالفارسية, القراءة عن كرة القدم بالفارسية, شاهد برامج عن السباحة بالفارسية إن كنت تحب السباحة.

وأخير أريد أن أذكر بأن تعلم اللغة الفارسية في المعاهد والمدارس وبواسطة معلم اللغة الفارسية هي طريقة فاشلة في تعلم اللغة الفارسية, حتى وإن درست في الخارج أو في جامعات كبرى لتعليم اللغة الفارسية فلن تتعلمها بشكل طبيعي إلا بإتباع الخطوات السابقة, ويمكنك التأكد من صحة كلامي بالتحدث مع أحد الطلاب الذين درسوا اللغة الفارسية في معهد من المعاهد أو في جامعة من الجامعات الخاصة بتعليم اللغة الفارسية كلغة أجنبية وستجد أن ليس أحسن منك في التحدث باللغة الفارسية كثيرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق