كيف تتعلم اللغة الأمازيغية في وقت أقل وأقصر

السبت، 24 مارس 2012

هل ترغب في تعلم اللغة الأمازيغية بسرعة؟ هل تحتاج إلى طريقة تساعدك على التحدث باللغة الأمازيغية دون صعوبة؟ هل تريد إتقان التحدث بطلاقة باللغة الأمازيغية؟ هذه مجموعة من الخطوات المهمة التي سوف تساعدك ع…


هل ترغب في تعلم اللغة الأمازيغية بسرعة؟ هل تحتاج إلى طريقة تساعدك على التحدث باللغة الأمازيغية دون صعوبة؟ هل تريد إتقان التحدث بطلاقة باللغة الأمازيغية؟ هذه مجموعة من الخطوات المهمة التي سوف تساعدك على تعلم اللغة الأمازيغية في وقت أقل وبأكبر سرعة ممكنة.

أول تعلم الكلمات الأمازيغية التي تحتاجها
ليست كل الكلمات في اللغة الأمازيغية مهمة, هناك فقط عدد قليل ومحدود من المفردات الأمازيغية التي تحتاجها للتمكن من التحدث مع الآخرين بطلاقة وبفصاحة. لهذا أنصحك بتعلم الكلمات الأمازيغية الشائعة أولا ثم إتقانها, بعد هذا يمكنك أن تتعلم الكلمات الأخرى. فقد أظهرت الإحصائيات بأن 1500 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة الأمازيغية تشكل ما نسبته 70 في المائة من مجمل النصوص والحديث باللغة الأمازيغية. كما أن تعلم هذه الكلمات في وقت أقل وأقصر شيء ليس من الصعب بمكان.

ثانيا  تعلم القواعد الأمازيغية الأساسية
القواعد الأمازيغية ليست ضرورية لإتقان اللغة الأمازيغية, بل على العكس قد تشكل عقبة أمام التحدث بالأمازيغية بطلاقة, لهذا فتعلم القواعد يجب أن يقتصر على الأمور الأكثر أهمية. يجب أن تتجنب التعمق في دراسة قواعد اللغة الأمازيغية لأنها بكل تأكيد لن تساعدك على التكلم والكتابة باللغة الأمازيغية, الطريقة الصحيحة لتعلم القواعد تكون بالقراءة والاستماع للمحتوى المكتوب والمنطوق باللغة الأمازيغية.

ثالثا تعلم اللغة الأمازيغية بالقراءة كل يوم
القراءة هي السر الذي سيجعلك تتقن اللغة الأمازيغية في أقل وقت ممكن, عليك أن تقرأ كل يوم على الأقل لخمسة ساعات لكي تتعلم الكثير من العبارات والكلمات الأمازيغية. القراءة سوف تجعلك تتعلم مقدرا ضخما من المفردات الأمازيغية كما أنك سوف تتعلم عبرها القواعد اللغوية ضمنيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق