كيف تتعلم اللغة الجورجية بالطريقة الصحيحة بسهولة وبساطة

الأحد، 18 مارس 2012

هل تجد صعوبة في تعلم اللغة الجورجية؟ هل تحفظ الكثير من الكلمات الجورجية لكنك لا تستطيع أن تتقدم كثيرا في اللغة الجورجية؟ هل تدرس اللغة الجورجية منذ وقت طويل لكنك تحس بالعجز وعدم القدرة على التعبير عن…


هل تجد صعوبة في تعلم اللغة الجورجية؟ هل تحفظ الكثير من الكلمات الجورجية لكنك لا تستطيع أن تتقدم كثيرا في اللغة الجورجية؟ هل تدرس اللغة الجورجية منذ وقت طويل لكنك تحس بالعجز وعدم القدرة على التعبير عن أفكارك باللغة الجورجية؟
لقد حدث معي نفس الشيء, لهذا أريد أن أشارك معكم تجربتي في تعلم اللغة الجورجية وكيف تمكنت من التحدث باللغة الجورجية بفصاحة وطلاقة في وقت قصير وبدون صعوبة, كما أن طريقتي في تعلم اللغة الجورجية لن تشعرك بالممل والتعب, بل سوف تتعلم اللغة الجورجية بمتعة وبيسر. لن أطول عليك, هذه هي المنهجية والطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الجورجية بسهولة وبساطة:

لا تدرس قواعد اللغة الجورجية أبدا
كثيرا ما يركز معلمو اللغة الجورجية على تلقين الطلاب قواعد اللغة الجورجية, لكن للأسف هذه الطريقة فاشلة في تعليم اللغة الجورجية لعدة أسباب. أولا إن نظرنا إلى أفضل الناس تعلما للغات وهم الأطفال يتبين لنا بأنهم لا يتعلمون أبد القواعد اللغوية, بل تعلموا اللغة بشكل طبيعي وذلك بالاستماع والتفاعل مع المجتمع. كما أن القواعد اللغوية لن تمكنك من تعلم اللغة الجورجية بشكل عميق, لأنك ستفكر في قواعد اللغة وأنت تتحدث اللغة الجورجية وهذا بالذات هو الشيء الغير مرغوب فيه.

لا تحاول أن تقرأ وتستمع للمحادثات والكتب التي لا تفهمها باللغة الجورجية
من المهم معرفة أن التعلم عملية تدريجية, لهذا عليك أن تتعلم وفقا لهذه القاعدة. لا تحاول أبدا أن تقرأ المقالات أو الكتب الجورجية التي لاتفهمها, لأنك لن تتعلم شيئا. يجب على الأقل أن تكون قادرا على فهم 70 في المائة مما تقرأ لكي تتعلم وتستفيد. لكن من الضروري أيضا تجنب قراءة الأشياء البسيطة جدا باللغة الجورجية, لأنك لن تتعلم مصطلحات وكلمات انجليزية جديدة إن كنت تقرأ قصة تفهما 100 في المائة باللغة الجورجية.

لا تشرح كل كلمة انجليزية تصادفها أثناء القراءة
القراءة هي العنصر الأهم في تعلم اللغة الجورجية, لهذا عليك أن تحاول ما أمكنك قراءة الكثير من الروايات والكتب باللغة الجورجية, لكن لكي تتمكن من ذلك عليك أن تتجنب ترجمة كل الكلمات الجورجية التي تصادفها, بهذه الطريقة لن تستمر في القراءة طويلا لأنك ستشعر بالملل والتعب من إفراط استعمال القاموس. حاول أن تفهم الكلمات الجورجية من السياق.

 استمع للغة الجورجية يوميا
من المهم جدا عدم الانقطاع عن الاستماع للغة الجورجية, لأن تعلم اللغة هو عملية مستمرة ويومية, على الأقل أنت تحتاج إلى الاستماع للغة الجورجية 3 ساعات متواصلة يوميا. هذا سوف يساعد ذهنك على تعلم تراكيب وأسلوب اللغة الجورجية. هناك الكثير من المواد المسموعة الجيدة والمفيدة لتعلم اللغة الجورجية مثل البودكاست والكتب المسموعة والراديو وبرامج التوك شو الخ.

تمتع بتعلم اللغة الجورجية
النصيحة التي أريد تقديمها إليك كمتعلم للغة الجورجية هي أن تستمتع بتعلم اللغة الجورجية, من المهم أن تتجنب الضغط والممل, اعتبر تعلم الجورجية هواية ممتعة تشعرك بالسعادة, لكن لكي تنجح في هذا عليك أن تتعلم الجورجية بطرق ممتعة وذلك بمشاهدة الأفلام التي تحبها وقراءة القصص الجورجية المشوقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق