كيف تتعلم التحدث والنطق باللغة الفارسية كأنك تتحدث الفارسية كلغة أم

السبت، 17 مارس 2012

حتى وإن كنت تتعلم اللغة الفارسية على أساس يومي ,فمن الصعوبة بمكان التمكن من التحدث باللغة الفارسية كأهلها. وذلك يعود إلى عدة أسباب, أولا إلى الفرق الكبير الكبر الذي يوجد بين اللغة الفارسية واللغة الع…


حتى وإن كنت تتعلم اللغة الفارسية على أساس يومي ,فمن الصعوبة بمكان التمكن من التحدث باللغة الفارسية كأهلها. وذلك يعود إلى عدة أسباب, أولا إلى الفرق الكبير الكبر الذي يوجد بين اللغة الفارسية واللغة العربية. كما أنك تحتاج إلى تعلم مفردات ونطق وأسلوب التعبير في اللغة الفارسية. في هذا المقال سوف نتحدث عن طرق مختلفة للتمكن من التحدث والنطق باللغة الفارسية كأهلها.

قراءة الكثير من الروايات والكتب الفارسية
القراءة هي أهم نشاط يساعد على تعلم اللغة الفارسية, عليك أن تقرأ كل يوم. ومن المهم جدا أن تختار المواد والكتب التي تقرأها في اللغة الفارسية بعناية. فلكي تتمكن من التحدث باللغة الفارسية من الحاسم والضروري قراءة المواد والكتب والروايات التي تحتوي على اللغة الفارسية المستعملة, فلن تتعلم أبدا اللغة الفارسية بقراءة الكتب العلمية أو المجلات الرياضية أو مجلات الطبخ. عليك أن تقرا بشكل رئيسي الروايات الغرامية والروايات البوليسية الفارسية. فالكثير من هذه الروايات تحتوي على العبارات والكلمات الفارسية التي تستعمل في الحديث والكلام اليومي باللغة الفارسية الحقيقية.
أنصحك كذلك بقراءة الروايات الكلاسيكية الفارسية المترجمة مثل رويات بازاك أو ستاندال المترجمة إلى اللغة الفارسية, لأنه غالبا ما تكون الروايات والكتب المترجمة سهلة القراءة في الفارسية ولا تحتوي على الكثير من المصطلحات والأساليب والكلمات الفارسية المعقدة.

الاستماع للراديو باللغة الفارسية بعناية
الراديو هو الآخر قد يكون أفضل معين لك على تعلم التحدث باللغة الفارسية كأنك من أهلها. الراديو يفيد في تعليم النطق وطريقة الحديث باللغة الفارسية. هناك العديد من الناس الذين تمكنوا من تعلم العديد من اللغات الأجنبية فقط بالاعتماد على إذاعات الراديو المختلفة. لأنه غالبا ما يمتلك الأشخاص الذين يعملون كمذيعين في الراديو صوتا جميلا وواضحا, فإنك ستتعلم اللغة الفارسية بسهولة وبساطة.
لكي تتعلم اللغة الفارسية بسهولة عبر الراديو عليك أن تستمع بتركيز ولا تهتم للكلمات الفارسية التي لا تفهمها, ركز فقط على المعنى العام وعلى فهم الموضوع. لكن يجب أن تفهم أكثر من 70 في المائة من المحادثة والحوار على الراديو وإلا لن تتعلم اللغة الفارسية عبر الراديو بشكل جيد. لهذا أنصحك بالقراءة كثيرا حتى يجتمع لديك القدر الكافي من المفردات الفارسية التي ستساعدك في فهم برامج الراديو باللغة الفارسية.

تعلم اللغة الفارسية من خلال البودكاست
يعتبر البودكاست طريقة جديدة نوعا لتعلم اللغة الفارسية, يمتاز البودكاست بالكثير من الأمور التي تجعله من أفضل وسائل وطرق تعلم اللغة الفارسية. أولا يمكنك أن تستمع للبودكاست أينما كنت وفي أي وقت, كما أن هناك العديد من المواقع المختلفة التي تحتوي على برامج بودكاست للتحميل مجانا. تعلم اللغة الفارسية عبر البودكاست أفضل نوعا ما من تعلمها عبر الراديو لأنك هنا سوف تكون قادرا على إعادة الاستماع لبرنامج البودكاست مرات عديدة حتى تتمكن من فهمه, وإن لم تفهم بعض الكلمات الفارسية الصعبة يمكنك إيقاف تشغيل البودكاست حتى تشرح الكلمة, وبعد ذلك تتابع الاستماع للبودكاست.
لكي تتعلم الفارسية عبر البودكاست على راحتك, قم بتحميل البودكاست على حاسوبك وضعه على الأيبود أو مشغل أم بي ثري لتستمع له  وأنت في الطريق إلى علمك أو إلى الجامعة أو في أي مكان تذهب إليه.

تعلم اللغة الفارسية بالاستماع للكتب المسموعة
الكتاب المسموع ممتعة حقيقية, لن يفيدك الكتاب المسموع فقط في تعلم اللغة الفارسية بل سوف يثريك ثقافيا ويزيد من عمق فهمك للثقافة الفارسية, الاستماع المستمر للكتب المسموعة audiobook سيجعلك تتقن اللغة الفارسية إلى حد كبير وربما تندهش يوما إن وجدت نفسك قادرا على التحدث والكتابة باللغة الفارسية بشكل احترافي متميز.
إن وجدت صعوبة في فهم الكتب الفارسية المسموعة يمكنك أن تقرأ الكتاب أولا وتشرح الكلمات الصعبة التي تصادفها, ثم بعد ذلك تعيد الاستماع للكتاب, وستجد نفسك قادرا على فهمه كلية.

تعلم اللغة الفارسية بالاستماع للأغاني الفارسية
الأغاني الفارسية قد تفيدك في تعلم اللغة الفارسية أيضا, الأغنية تمتاز بالإيقاع الذي يسهل حفظ الكلمات والجمل التي تحتوي عليها. استمع للأغاني الفارسية التي تحتوي على الكثير من الكلمات والجمل, وتجنب الأغاني التي تحتوي على الضجيج وتتكرر فيها جملة أو عبارة واحدة. أفضل أنواع الموسيقى التي ستتعلم من خلالها اللغة الفارسية هي الأناشيد الفارسية.

تعلم اللغة الفارسية من خلال مشاهدة الأفلام الفارسية
الأفلام الفارسية تنقل لك الحياة وطريقة تحدث الناطقين باللغة الفارسية بشكل واقعي, الأفلام الفارسية ستساعدك على التحدث باللغة الفارسية بشكل طبيعي وبسرعة وبالنطق الصحيح, لكن لكي تتعلم بشكل جيد عليك أن تشاهد نفس الفيلم لمرات عديدة. فكل مرة تشاهد فيها الفيلم سوف تتعلم شيئا جديدا. لكن من المهم جدا اختيار الفيلم بعناية, فلن تتعلم الكثير من الأمور بمشاهدة الأفلام الفارسية التي لا تحتوي على الكثير من الحوار والمحادثات باللغة الفارسية. شاهد الأفلام الفارسية الكوميدية والرومانسية والدرامية, وتجنب أفلام الأكشن.

تعلم اللغة الفارسية بالتحدث على السكايب
هذه الطريقة لتعلم اللغة الفارسية تفترض مسبقا أن تكون قادرا على فهم اللغة الفارسية, لأنك إن كنت تريد تعلم الفارسية على سكايب فمن الضروري أن تتمكن من إيصال الفكرة لمخاطبك باللغة الفارسية, لأن المهم هنا هو تعلم التواصل باللغة الفارسية. قم بالبحث عن أصدقاء يرغبون في تعلم اللغة الفارسية عبر السكايب, أكتب إعلانا عن إنشاء غرفة دردشة على السكايب من أجل تعلم الفارسية على المنتديات, قم بالانضمام لمواقع تبادل اللغة الفارسية عبر السكايب.

تعلم اللغة الفارسية من خلال الكتابة
هل تعاني من نسيان الكلمات الفارسية؟ هل تعجز عن التعبير عن أفكارك باللغة الفارسية؟
لدي الحل لمواجهة هذا المشكل, الحل سهل وبسيط.
لكي تتجنب نسيان الكلمات والعبارات الفارسية وتتجاوز العجز في التعبير باللغة الفارسية عليك أن تمارس وتتدرب على الكتابة باللغة الفارسية, الكتابة سوف تمكنك من التدرب على التعبير باللغة الفارسية وسوف تعطيك الفرصة لممارسة الفارسية بسهولة. لا تحتاج إلى أي شخص لكي تتدرب معه على الكلام باللغة الفارسية, كل ما يلزمك هو قلم وورقة والرغبة في الحديث مع الورقة, عبر عن كل أحاسيسك عن غضبك عن حبك عن عشقك عن طموحاتك باللغة الفارسية, أكتب عن أمالك في الحياة وعن مشاعرك تجاه نفسك وتجاه الناس من حولك. لكي تتعلم اللغة الفارسية بشكل جيد من خلال الكتابة من الضروري أن تكون مشغوفا بالكتابة, ولكي تكون مشغوفا بالكتابة من الضروري أن تجد في الكتابة روحك ونفسك وأن تملأ النقص الذي تحس به في حياتك.

تعلم اللغة الفارسية بقراءة ترجمة معاني القرآن إلى اللغة الفارسية
القران الكريم هو الكتاب الذي قرأه كل شخص منا أكثر من أي كتاب آخر, لا بد أنك تعرف عن القرآن الكريم الكثير من المعلومات. هل تريد أن تتعلم اللغة الفارسية وتزيد من فهمك للقرآن الكريم؟ قم بقراءة ترجمة معاني القرآن إلى اللغة الفارسية, بهذه الطريقة سوف تتعلم الكثير من المفردات الدينية باللغة الفارسية كما ستتعلم و تزيد من فهمك للغة الفارسية. في الحقيقة عندما تقرا القرآن باللغة الفارسية سوف تفهم أمورا جديدة في القرآن لم تكن تفهمها, لأن ترجمة القرآن الكريم بمثابة شرح له, لهذا سوف تتعلم أمورا جديدة وسوف تتعلم اللغة الفارسية بشكل إبداعي وجميل ومجز.
بالإضافة إلى تعلم اللغة الفارسية فإن هذه الطريقة سوف تمكنك من القدرة على التكلم والتحدث عن الإسلام والقرآن والدين باللغة الفارسية, وسوف تتمكنك من مناقشة القضايا الدينية والعقائدية باللغة الفارسية.

تعلم اللغة الفارسية بقراءة قاموس اللغة الفارسية
 يمكنك أن تتعلم اللغة الفارسية كذلك من خلال الاطلاع وقراءة قاموس اللغة الفارسية, لكن يجب أن يكون القاموس أحادي اللغة ويحتوي على أمثلة وجمل باللغة الفارسية. لكي تتعلم بهذه الطريقة عليك أن تقرآ الكثير من الأمثلة التي ترافق شرح الكلمة الفارسية, لا تحتاج إلى حفظ الكلمات لكن يكفيك أن تقرأ الشرح والأمثلة وسوف تتمكن من تذكر هذه الكلمات عندما تصادفها مرة أخرى.

تعلم اللغة الفارسية بحفظ الشعر والقصائد
هل تريد أن تتعلم عددا هائلا من الكلمات الفارسية؟ هل ترغب في أن تكون قادرا على التعبير عن مشاعرك باللغة الفارسية كأنك شاعر؟
الطريقة سهلة وبسيطة, إحفظ الكثير من القصائد الشعرية باللغة الفارسية. عادة ما يحتوي الشعر على الكثير من المفردات والكلمات الصعبة التي يندر مصادفتها في الكلام العادي, حفظ الكثير من القصائد سوف يزودك بثروة من الكلمات والعبارات والأساليب باللغة الفارسية.

تعلم اللغة الفارسية بمشاهدة وثائقيان على اليوبوب
يحتوي اليوتوب على الكثير من البرامج المختلفة باللغة الفارسية, هناك أفلام وثائقية اجتماعية ودينية وعلمية الخ. شاهد الكثير من الأفلام الوثائقية باللغة الفارسية وستشهد تحسنا كبيرا إنشاء الله في قدراتك ومهاراتك في التعبير والكلام باللغة الفارسية. لا تكتفي بمشاهدة نوع واحد من الأفلام الوثائقية بل عليك أن تشاهد أفلام مختلفة, هكذا ستتعلم عددا كبير من المصطلحات والكلمات الفارسية بسهولة وسرعة وستكون قادرا على التحدث باللغة الفارسية في المؤتمرات وفي الاجتماعات المختلفة.

أرجوا أن تكتب لنا عن أية طريقة أخرى تعتقد أنها ستساعد الآخرين على تعلم اللغة الفارسية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق