هل أحتاج إلى معلم للغة الأذربيجانية من أجل تعلم الأذربيجانية بطلاقة

الأحد، 18 مارس 2012

الكثير من الطلاب يبحثون على الانترنت عن معلم للغة الأذربيجانية وعن مدارس اللغة الأذربيجانية, وهناك الكثير من المقالات والمواقع الالكترونية التي تدرس اللغة الأذربيجانية وتحتوي على معلومات عن معاهد تدر…



الكثير من الطلاب يبحثون على الانترنت عن معلم للغة الأذربيجانية وعن مدارس اللغة الأذربيجانية, وهناك الكثير من المقالات والمواقع الالكترونية التي تدرس اللغة الأذربيجانية وتحتوي على معلومات عن معاهد تدريس الأذربيجانية. لكن في رأيي تعلم اللغة الأذربيجانية في معهد أو مدرسة أو بمساعدة معلم هو تفاهة وطريقة فاشلة في تعليم اللغة الأذربيجانية واللغات الأجنبية عموما.

أنت لا تحتاج إلى معلم لتعلم اللغة الأذربيجانية, كما أن كتب القواعد وكتب تدريس الأذربيجانية ومناهج تدريس اللغة الأذربيجانية الرسمية والحكومية هي مجرد وسائل لكسب المال من تدريس اللغة الأذربيجانية وليست لها أية قيمة فعلية.

تعلم اللغة الأذربيجانية لا يحتاج إلى معلم ولا إلى مدرسة ولا إلى كتب دراسية, تعلم اللغة لا يمكن أن ينجح إلا بطريقة  واحدة هو الطريقة الطبيعية. أنظر إلى الأطفال كيف يتعلمون لغتهم الأولى وتعلم منهم منهجية تعلم اللغة الأذربيجانية. هل سألت نفسك يوما ما إذا كان من الممكن تعلم الطلاقة والسلاسة في الحديث بإتباع الطرق والمناهج الرسمية في تعلم اللغات؟ طبعا الجواب هو لا, لن تتمكن أبدا من تعلم اللغة الأذربيجانية بشكل طبيعي إن استمريت على نفس المنهج أو إن كنت من الذين يعتمدون على معلم للغة الأذربيجانية.

هذه هي الطريقة الحقيقية والناجحة لتعلم اللغة الأذربيجانية:
ما يجب أن تتجنبه عند تعلم اللغة الأذربيجانية
1-     تجنب تعلم اللغة الأذربيجانية من كتب تعليم اللغة الأذربيجانية مثل الكتب ذات العناوين : تعليم اللغة الأذربيجانية بدون معلم, تعليم اللغة الأذربيجانية في شهر, تعلم اللغة الأذربيجانية في سبعة أيام أو يوم واحد الخ. هذه الكتب لن تنفعك في شيء
2-     لا تحاول أن تبحث عن شخص تتحدث معه اللغة الأذربيجانية في البداية, الأطفال لا يبدءون في التحدث إلى بعد وقت طويل من الاستماع للغة.
3-     لا تتعلم اللغة الأذربيجانية بقراءة كتب القواعد اللغوية أو القواعد النحوية
4-     لا تتعلم اللغة الأذربيجانية بحفظ الكلمات الأذربيجانية وحفظ الجمل الأذربيجانية
ما يجب أن تقوم به عند تعلم اللغة الأذربيجانية
1-     تعلم اللغة الأذربيجانية بشكل مستقل دون مدرسة ودون معلم
2-     تعلم اللغة الأذربيجانية بالاستماع المستمر لبرامج البودكاست
3-     تعلم اللغة الأذربيجانية بقراءة الروايات الأذربيجانية
4-     تعلم اللغة الأذربيجانية بمشاهدة أفلام اللغة الأذربيجانية وخاصة الأفلام الكوميدية
5-     تعلم اللغة الأذربيجانية بمشاهدة الأخبار والبرامج الحوارية على القنوات الفضائية
6-     تعلم المفردات الأذربيجانية عن طريق السياق
7-     تعلم نطق اللغة الأذربيجانية بالاستماع المركز لناطقين باللغة الأذربيجانية كلغة أم
8-     تعلم اللغة الأذربيجانية بقراءة المجلات والصحف اليومية
9-     تعلم اللغة الأذربيجانية عن طريق القيام بالأمور التي تحبها مثل تعلم المزيد من المعلومات عن مهنتك بالأذربيجانية, القراءة عن كرة القدم بالأذربيجانية, شاهد برامج عن السباحة بالأذربيجانية إن كنت تحب السباحة.

وأخير أريد أن أذكر بأن تعلم اللغة الأذربيجانية في المعاهد والمدارس وبواسطة معلم اللغة الأذربيجانية هي طريقة فاشلة في تعلم اللغة الأذربيجانية, حتى وإن درست في الخارج أو في جامعات كبرى لتعليم اللغة الأذربيجانية فلن تتعلمها بشكل طبيعي إلا بإتباع الخطوات السابقة, ويمكنك التأكد من صحة كلامي بالتحدث مع أحد الطلاب الذين درسوا اللغة الأذربيجانية في معهد من المعاهد أو في جامعة من الجامعات الخاصة بتعليم اللغة الأذربيجانية كلغة أجنبية وستجد أن ليس أحسن منك في التحدث باللغة الأذربيجانية كثيرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق