الأحد، 18 مارس، 2012

كيف تتعلم اللغة السويدية بالطريقة الصحيحة بسهولة وبساطة


هل تجد صعوبة في تعلم اللغة السويدية؟ هل تحفظ الكثير من الكلمات السويدية لكنك لا تستطيع أن تتقدم كثيرا في اللغة السويدية؟ هل تدرس اللغة السويدية منذ وقت طويل لكنك تحس بالعجز وعدم القدرة على التعبير عن أفكارك باللغة السويدية؟
لقد حدث معي نفس الشيء, لهذا أريد أن أشارك معكم تجربتي في تعلم اللغة السويدية وكيف تمكنت من التحدث باللغة السويدية بفصاحة وطلاقة في وقت قصير وبدون صعوبة, كما أن طريقتي في تعلم اللغة السويدية لن تشعرك بالممل والتعب, بل سوف تتعلم اللغة السويدية بمتعة وبيسر. لن أطول عليك, هذه هي المنهجية والطريقة الصحيحة لتعلم اللغة السويدية بسهولة وبساطة:

لا تدرس قواعد اللغة السويدية أبدا
كثيرا ما يركز معلمو اللغة السويدية على تلقين الطلاب قواعد اللغة السويدية, لكن للأسف هذه الطريقة فاشلة في تعليم اللغة السويدية لعدة أسباب. أولا إن نظرنا إلى أفضل الناس تعلما للغات وهم الأطفال يتبين لنا بأنهم لا يتعلمون أبد القواعد اللغوية, بل تعلموا اللغة بشكل طبيعي وذلك بالاستماع والتفاعل مع المجتمع. كما أن القواعد اللغوية لن تمكنك من تعلم اللغة السويدية بشكل عميق, لأنك ستفكر في قواعد اللغة وأنت تتحدث اللغة السويدية وهذا بالذات هو الشيء الغير مرغوب فيه.

لا تحاول أن تقرأ وتستمع للمحادثات والكتب التي لا تفهمها باللغة السويدية
من المهم معرفة أن التعلم عملية تدريجية, لهذا عليك أن تتعلم وفقا لهذه القاعدة. لا تحاول أبدا أن تقرأ المقالات أو الكتب السويدية التي لاتفهمها, لأنك لن تتعلم شيئا. يجب على الأقل أن تكون قادرا على فهم 70 في المائة مما تقرأ لكي تتعلم وتستفيد. لكن من الضروري أيضا تجنب قراءة الأشياء البسيطة جدا باللغة السويدية, لأنك لن تتعلم مصطلحات وكلمات انجليزية جديدة إن كنت تقرأ قصة تفهما 100 في المائة باللغة السويدية.

لا تشرح كل كلمة انجليزية تصادفها أثناء القراءة
القراءة هي العنصر الأهم في تعلم اللغة السويدية, لهذا عليك أن تحاول ما أمكنك قراءة الكثير من الروايات والكتب باللغة السويدية, لكن لكي تتمكن من ذلك عليك أن تتجنب ترجمة كل الكلمات السويدية التي تصادفها, بهذه الطريقة لن تستمر في القراءة طويلا لأنك ستشعر بالملل والتعب من إفراط استعمال القاموس. حاول أن تفهم الكلمات السويدية من السياق.

 استمع للغة السويدية يوميا
من المهم جدا عدم الانقطاع عن الاستماع للغة السويدية, لأن تعلم اللغة هو عملية مستمرة ويومية, على الأقل أنت تحتاج إلى الاستماع للغة السويدية 3 ساعات متواصلة يوميا. هذا سوف يساعد ذهنك على تعلم تراكيب وأسلوب اللغة السويدية. هناك الكثير من المواد المسموعة الجيدة والمفيدة لتعلم اللغة السويدية مثل البودكاست والكتب المسموعة والراديو وبرامج التوك شو الخ.

تمتع بتعلم اللغة السويدية
النصيحة التي أريد تقديمها إليك كمتعلم للغة السويدية هي أن تستمتع بتعلم اللغة السويدية, من المهم أن تتجنب الضغط والممل, اعتبر تعلم السويدية هواية ممتعة تشعرك بالسعادة, لكن لكي تنجح في هذا عليك أن تتعلم السويدية بطرق ممتعة وذلك بمشاهدة الأفلام التي تحبها وقراءة القصص السويدية المشوقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق