الخميس، 29 مارس، 2012

نصيحة للمبتدئين في تعلم اللغة السويدية


في رأيي فإن السر القدرة في التحدث والكتابة باللغة السويدية جيدا يكمن في ثلاثة أمور أساسية: النطق, والشدة وترتيب الكلمات. لكن القدرة على التحكم في استعمال اللغة يتطلب كذلك الإلمام بالعديد من الجوانب الأساسية من القواعد الإنجليزية.

تعلم نطق اللغة السويدية سهل نوع ما لأن اللغة السويدية هي لغة صوتية phonetic language, يعني أن مجموعة من الحروف دائما ما تتقابل مع صوت معين, على خلاف اللغة الانجليزية المعروفة بعدم تمثيل الحروف فيها لنفس الأصوات ( rough, through, bough, cough) فتعلم قواعد بسيطة لنطق اللغة السويدية يعتبر كافيا للتمكن من إتقان كامل نطق هذه اللغة بسهولة. لكن الاستثناء الوحيد هو الكلمات الدخيلة على اللغة السويدية.

النبرة أو الشدة stress تعتبر كذلك شيئا مهما في اللغة السويدية, سواء فيما يتعلق بنبرة الكلمة في الجملة أو نبرة الحرف في الكلمة.
تنسيق الكلمات و تركيب الجملة word order تعتبر العناصر البانية في اللغة السويدية, وهي الأساس الثابت الذي لا معزل عنه للمتعلم الذي يريد أن يدرس اللغة السويدية إلى ما هو أبعد من المستوى المبتدئ.
تنسيق الكلمات في اللغة السويدية أكثر مرونة من تنسيق الجملة في اللغة الانجليزية, ففي أحيان كثيرة تبدأ الجملة في اللغة السويدية بكلمة غير الفاعل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق