السبت، 17 مارس، 2012

كيف تتعلم التحدث والنطق باللغة السويدية كأنك تتحدث السويدية كلغة أم


حتى وإن كنت تتعلم اللغة السويدية على أساس يومي ,فمن الصعوبة بمكان التمكن من التحدث باللغة السويدية كأهلها. وذلك يعود إلى عدة أسباب, أولا إلى الفرق الكبير الكبر الذي يوجد بين اللغة السويدية واللغة العربية. كما أنك تحتاج إلى تعلم مفردات ونطق وأسلوب التعبير في اللغة السويدية. في هذا المقال سوف نتحدث عن طرق مختلفة للتمكن من التحدث والنطق باللغة السويدية كأهلها.

قراءة الكثير من الروايات والكتب السويدية
القراءة هي أهم نشاط يساعد على تعلم اللغة السويدية, عليك أن تقرأ كل يوم. ومن المهم جدا أن تختار المواد والكتب التي تقرأها في اللغة السويدية بعناية. فلكي تتمكن من التحدث باللغة السويدية من الحاسم والضروري قراءة المواد والكتب والروايات التي تحتوي على اللغة السويدية المستعملة, فلن تتعلم أبدا اللغة السويدية بقراءة الكتب العلمية أو المجلات الرياضية أو مجلات الطبخ. عليك أن تقرا بشكل رئيسي الروايات الغرامية والروايات البوليسية السويدية. فالكثير من هذه الروايات تحتوي على العبارات والكلمات السويدية التي تستعمل في الحديث والكلام اليومي باللغة السويدية الحقيقية.
أنصحك كذلك بقراءة الروايات الكلاسيكية السويدية المترجمة مثل رويات بازاك أو ستاندال المترجمة إلى اللغة السويدية, لأنه غالبا ما تكون الروايات والكتب المترجمة سهلة القراءة في السويدية ولا تحتوي على الكثير من المصطلحات والأساليب والكلمات السويدية المعقدة.

الاستماع للراديو باللغة السويدية بعناية
الراديو هو الآخر قد يكون أفضل معين لك على تعلم التحدث باللغة السويدية كأنك من أهلها. الراديو يفيد في تعليم النطق وطريقة الحديث باللغة السويدية. هناك العديد من الناس الذين تمكنوا من تعلم العديد من اللغات الأجنبية فقط بالاعتماد على إذاعات الراديو المختلفة. لأنه غالبا ما يمتلك الأشخاص الذين يعملون كمذيعين في الراديو صوتا جميلا وواضحا, فإنك ستتعلم اللغة السويدية بسهولة وبساطة.
لكي تتعلم اللغة السويدية بسهولة عبر الراديو عليك أن تستمع بتركيز ولا تهتم للكلمات السويدية التي لا تفهمها, ركز فقط على المعنى العام وعلى فهم الموضوع. لكن يجب أن تفهم أكثر من 70 في المائة من المحادثة والحوار على الراديو وإلا لن تتعلم اللغة السويدية عبر الراديو بشكل جيد. لهذا أنصحك بالقراءة كثيرا حتى يجتمع لديك القدر الكافي من المفردات السويدية التي ستساعدك في فهم برامج الراديو باللغة السويدية.

تعلم اللغة السويدية من خلال البودكاست
يعتبر البودكاست طريقة جديدة نوعا لتعلم اللغة السويدية, يمتاز البودكاست بالكثير من الأمور التي تجعله من أفضل وسائل وطرق تعلم اللغة السويدية. أولا يمكنك أن تستمع للبودكاست أينما كنت وفي أي وقت, كما أن هناك العديد من المواقع المختلفة التي تحتوي على برامج بودكاست للتحميل مجانا. تعلم اللغة السويدية عبر البودكاست أفضل نوعا ما من تعلمها عبر الراديو لأنك هنا سوف تكون قادرا على إعادة الاستماع لبرنامج البودكاست مرات عديدة حتى تتمكن من فهمه, وإن لم تفهم بعض الكلمات السويدية الصعبة يمكنك إيقاف تشغيل البودكاست حتى تشرح الكلمة, وبعد ذلك تتابع الاستماع للبودكاست.
لكي تتعلم السويدية عبر البودكاست على راحتك, قم بتحميل البودكاست على حاسوبك وضعه على الأيبود أو مشغل أم بي ثري لتستمع له  وأنت في الطريق إلى علمك أو إلى الجامعة أو في أي مكان تذهب إليه.

تعلم اللغة السويدية بالاستماع للكتب المسموعة
الكتاب المسموع ممتعة حقيقية, لن يفيدك الكتاب المسموع فقط في تعلم اللغة السويدية بل سوف يثريك ثقافيا ويزيد من عمق فهمك للثقافة السويدية, الاستماع المستمر للكتب المسموعة audiobook سيجعلك تتقن اللغة السويدية إلى حد كبير وربما تندهش يوما إن وجدت نفسك قادرا على التحدث والكتابة باللغة السويدية بشكل احترافي متميز.
إن وجدت صعوبة في فهم الكتب السويدية المسموعة يمكنك أن تقرأ الكتاب أولا وتشرح الكلمات الصعبة التي تصادفها, ثم بعد ذلك تعيد الاستماع للكتاب, وستجد نفسك قادرا على فهمه كلية.

تعلم اللغة السويدية بالاستماع للأغاني السويدية
الأغاني السويدية قد تفيدك في تعلم اللغة السويدية أيضا, الأغنية تمتاز بالإيقاع الذي يسهل حفظ الكلمات والجمل التي تحتوي عليها. استمع للأغاني السويدية التي تحتوي على الكثير من الكلمات والجمل, وتجنب الأغاني التي تحتوي على الضجيج وتتكرر فيها جملة أو عبارة واحدة. أفضل أنواع الموسيقى التي ستتعلم من خلالها اللغة السويدية هي الأناشيد السويدية.

تعلم اللغة السويدية من خلال مشاهدة الأفلام السويدية
الأفلام السويدية تنقل لك الحياة وطريقة تحدث الناطقين باللغة السويدية بشكل واقعي, الأفلام السويدية ستساعدك على التحدث باللغة السويدية بشكل طبيعي وبسرعة وبالنطق الصحيح, لكن لكي تتعلم بشكل جيد عليك أن تشاهد نفس الفيلم لمرات عديدة. فكل مرة تشاهد فيها الفيلم سوف تتعلم شيئا جديدا. لكن من المهم جدا اختيار الفيلم بعناية, فلن تتعلم الكثير من الأمور بمشاهدة الأفلام السويدية التي لا تحتوي على الكثير من الحوار والمحادثات باللغة السويدية. شاهد الأفلام السويدية الكوميدية والرومانسية والدرامية, وتجنب أفلام الأكشن.

تعلم اللغة السويدية بالتحدث على السكايب
هذه الطريقة لتعلم اللغة السويدية تفترض مسبقا أن تكون قادرا على فهم اللغة السويدية, لأنك إن كنت تريد تعلم السويدية على سكايب فمن الضروري أن تتمكن من إيصال الفكرة لمخاطبك باللغة السويدية, لأن المهم هنا هو تعلم التواصل باللغة السويدية. قم بالبحث عن أصدقاء يرغبون في تعلم اللغة السويدية عبر السكايب, أكتب إعلانا عن إنشاء غرفة دردشة على السكايب من أجل تعلم السويدية على المنتديات, قم بالانضمام لمواقع تبادل اللغة السويدية عبر السكايب.

تعلم اللغة السويدية من خلال الكتابة
هل تعاني من نسيان الكلمات السويدية؟ هل تعجز عن التعبير عن أفكارك باللغة السويدية؟
لدي الحل لمواجهة هذا المشكل, الحل سهل وبسيط.
لكي تتجنب نسيان الكلمات والعبارات السويدية وتتجاوز العجز في التعبير باللغة السويدية عليك أن تمارس وتتدرب على الكتابة باللغة السويدية, الكتابة سوف تمكنك من التدرب على التعبير باللغة السويدية وسوف تعطيك الفرصة لممارسة السويدية بسهولة. لا تحتاج إلى أي شخص لكي تتدرب معه على الكلام باللغة السويدية, كل ما يلزمك هو قلم وورقة والرغبة في الحديث مع الورقة, عبر عن كل أحاسيسك عن غضبك عن حبك عن عشقك عن طموحاتك باللغة السويدية, أكتب عن أمالك في الحياة وعن مشاعرك تجاه نفسك وتجاه الناس من حولك. لكي تتعلم اللغة السويدية بشكل جيد من خلال الكتابة من الضروري أن تكون مشغوفا بالكتابة, ولكي تكون مشغوفا بالكتابة من الضروري أن تجد في الكتابة روحك ونفسك وأن تملأ النقص الذي تحس به في حياتك.

تعلم اللغة السويدية بقراءة ترجمة معاني القرآن إلى اللغة السويدية
القران الكريم هو الكتاب الذي قرأه كل شخص منا أكثر من أي كتاب آخر, لا بد أنك تعرف عن القرآن الكريم الكثير من المعلومات. هل تريد أن تتعلم اللغة السويدية وتزيد من فهمك للقرآن الكريم؟ قم بقراءة ترجمة معاني القرآن إلى اللغة السويدية, بهذه الطريقة سوف تتعلم الكثير من المفردات الدينية باللغة السويدية كما ستتعلم و تزيد من فهمك للغة السويدية. في الحقيقة عندما تقرا القرآن باللغة السويدية سوف تفهم أمورا جديدة في القرآن لم تكن تفهمها, لأن ترجمة القرآن الكريم بمثابة شرح له, لهذا سوف تتعلم أمورا جديدة وسوف تتعلم اللغة السويدية بشكل إبداعي وجميل ومجز.
بالإضافة إلى تعلم اللغة السويدية فإن هذه الطريقة سوف تمكنك من القدرة على التكلم والتحدث عن الإسلام والقرآن والدين باللغة السويدية, وسوف تتمكنك من مناقشة القضايا الدينية والعقائدية باللغة السويدية.

تعلم اللغة السويدية بقراءة قاموس اللغة السويدية
 يمكنك أن تتعلم اللغة السويدية كذلك من خلال الاطلاع وقراءة قاموس اللغة السويدية, لكن يجب أن يكون القاموس أحادي اللغة ويحتوي على أمثلة وجمل باللغة السويدية. لكي تتعلم بهذه الطريقة عليك أن تقرآ الكثير من الأمثلة التي ترافق شرح الكلمة السويدية, لا تحتاج إلى حفظ الكلمات لكن يكفيك أن تقرأ الشرح والأمثلة وسوف تتمكن من تذكر هذه الكلمات عندما تصادفها مرة أخرى.

تعلم اللغة السويدية بحفظ الشعر والقصائد
هل تريد أن تتعلم عددا هائلا من الكلمات السويدية؟ هل ترغب في أن تكون قادرا على التعبير عن مشاعرك باللغة السويدية كأنك شاعر؟
الطريقة سهلة وبسيطة, إحفظ الكثير من القصائد الشعرية باللغة السويدية. عادة ما يحتوي الشعر على الكثير من المفردات والكلمات الصعبة التي يندر مصادفتها في الكلام العادي, حفظ الكثير من القصائد سوف يزودك بثروة من الكلمات والعبارات والأساليب باللغة السويدية.

تعلم اللغة السويدية بمشاهدة وثائقيان على اليوبوب
يحتوي اليوتوب على الكثير من البرامج المختلفة باللغة السويدية, هناك أفلام وثائقية اجتماعية ودينية وعلمية الخ. شاهد الكثير من الأفلام الوثائقية باللغة السويدية وستشهد تحسنا كبيرا إنشاء الله في قدراتك ومهاراتك في التعبير والكلام باللغة السويدية. لا تكتفي بمشاهدة نوع واحد من الأفلام الوثائقية بل عليك أن تشاهد أفلام مختلفة, هكذا ستتعلم عددا كبير من المصطلحات والكلمات السويدية بسهولة وسرعة وستكون قادرا على التحدث باللغة السويدية في المؤتمرات وفي الاجتماعات المختلفة.

أرجوا أن تكتب لنا عن أية طريقة أخرى تعتقد أنها ستساعد الآخرين على تعلم اللغة السويدية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق