الخميس، 8 مارس، 2012

كيف تتعلم نطق اللغة السويدية بشكل جيد


تعلم نطق اللغة السويدية يعتبر من أهم الأشياء التي يجب على متعلم السويدية أن يأخذها بعين الاعتبار, لأنه مهما كانت قدراتك اللغوية كبيرة في السويدية ومهما كان رصيدك من المفردات في اللغة السويدية واسعا فإنك لن تتمكن من التعبير عن أفكار بالسويدية بشكل واضح دون الإلمام بمبادئ النطق في اللغة السويدية. لهذا فمن الحاسم جدا تعلم نطق اللغة السويدية ودراسة قواعده بشكل مركز.

فيما يلي بعض القواعد الهامة والخطوات الأساسية التي ساعدتني على تعلم نطق اللغة السويدية والتعرف علي كيفية نطق الكلمات بشكل صحيح.



أولا: تعلم رموز النطق أو الأبجدية الصوتية international phonetic symbols
من المهم جدا أن تتعلم رموز النطق لكي تتمكن من تعلم نطق اللغة السويدية, من الأشياء التي ستسفيدها إن تعلمت الأبجدية الصوتية هي أنك ستكون قادرا على التعرف على كيفية نطق الكلمات في القاموس, فأغلب القواميس تعطيك هذه الرموز بجانب الكلمات.

ثانيا: تعلم نطق الجمل السويدية بشكل صحيح
الكلمات السويدية تتغير في النطق عندما تقع وسط الجملة, ولأن الناس عندما يتحدثون لا يتحدثون فقط في كلمات منفصلة بل يتحدثون في جمل كاملة, فمن المهم أن تتعلم كيفية نطق الكلمة السويدية في بداية الجملة وفي نهاية الجملة وفي وسط الجملة.

ثالثا: تعلم نطق الكلمات السويدية عندما تكون فعلا واسما.
عادة لا يتحدث الناس اللغة السويدية كلمة كلمة , بل يتحدثون بشكل جمل كاملة, لهذا فإن بعض الكلمات تختلف في النطق عندما تقع في بداية الجمل وفي وسطها أو نهايتها, عليك أن تتعلم نطق الكلمات السويدية في كل المواقف الممكنة.

رابعا: قم بمحاكاة المتحدثين باللغة السويدية في الأفلام والأخبار
المحاكات طريقة رائعة لتعلم نطق اللغة السويدية, هكذا يتعلم الأطفال لغتهم, لكي تتعلم بهذه الطريقة عليك أن تقوم بإيقاف المتحدث بعد كل جملة يقولها, ثم تقوم بإعادة نطقها بنفسك, هكذا حتى يكتمل الفيلم أو البرنامج. بعد مدة من هذا التدرب سوف تشاهد بأن هناك فرقا كبيرا وأنك تتحسن بشكل مستمر في تعلم نطق اللغة السويدية.

خامسا: قم بتسجيل صوتك وأنت تتحدث باللغة السويدية
الطريقة الأخرى التي استخدمها لتعلم نطق اللغة السويدية هي تسجيل صوتي وأنا أقرأ كتاب باللغة السويدية, ثم أعيد الاستماع لهذا التسجيل, ثم بعد ذلك أقارن صوتي بصوت قارئ سويدي لنفس الكتاب لكي أتعرف على الأخطاء التي أقوم بها في النطق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق