الأربعاء، 29 فبراير، 2012

كيف اتعلم فهم اللغة السويدية المسموعة في الأفلام والأخبار والراديو بسرعة


الكثير من المتعلمين للغة السويدية يجدون صعوبة في فهم النطق, حيث أنهم يقرأون كل ما يكتب باللغة السويدية ويفهمونه, لكن عندما يحاولون الإستماع للأخبار أو الأفلام في اللغة السويدية يجدون صعوبة في فهمها. فما هو الحل؟ وكيف تفهم الأخبار والأفلام والبرامج المسموعة باللغة السويدية؟
في الحقيقة عدم فهم اللغة السويدية المسموعة ليس شيئا غريبا, كلنا مررنا عبر هذه المرحلة, المرحلة التي يكون فيها صعبا فهم ما يقال باللغة السويدية. لكن الحل ليس خارقا أو استثنائيا, كل ماعليك القيام به لكي تفهم اللغة السويدية المسموعة هو أن "تستمع".

نعم, عليك أن تستمع وتحاول بجهد أن تفهم مايقال. ستجد ذلك صعبا في البداية, لكن مع الاستمرار سوف تتعلم بأن التحدث باللغة السويدية يختلف عن الكتابة لأن الناس عندما تتحدث لا تتحدث اللغة السويدية كلمة كلمة, إنما يتحدث الناس بجمل كاملة. فنحن لا ننطق أبدا كلمة ثم نقف ونقول كلمة أخرى كما هو الحال في الكتابة. هذا هو الشيء  الذي يجعل فهم اللغة السويدية صعبا في الفهم عندما تكون في الصوت أو مسموعة. لكن أؤكد لك بأن التدرب على الاستماع يوميا ومحاولة الفهم بجهد صوت تؤثي ثمارها وسوف تتعلم اللغة السويدية المسموعة بسرعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق