الخميس، 23 فبراير، 2012

كيف تتعلم اللغة السويدية في سنة واحدة



الكثير من الناس يحتاجون الى تعلم اللغة السويدية لهدف ما, لكن أغلب المتعلمين للغة السويدية يبحثون عن طريقة سهلة وبسيطة وسريعة  لتعلم اللغة السويدية بدون معلم وبدون اللجوء إلى دورات أو مدرسة لتعليم اللغة السويدية.
سوف أقوم بالكتابة عن بعض الطرق التي استخدمها شخصيا في تعلم اللغة السويدية والتي أفادتني كثيرا, ولن أطول عليكم بل سألج إلى الموضع مباشرة.

كيف أتعلم اللغة السويدية في سنة واحدة

أولا: قم بتعلم ا لكلمات السويدية الشائعة
 تعلم الكلمات السويدية الشائعة في البداية, لان هذه الكلمات سوف تساعدك على فهم اللغة السويدية وفهم كل ما تقرأه بنسبة أكثر من 70 في المئة. الكلمات السويدية الشائعة لا تتجاوز 1500 كلمة, لهذا فسوف تتعلمها في وقت قصير جدا لا يتجاوز شهرا إن كنت متحمسا ومجدا في تعلم اللغة السويدية.

ثانيا: اشتري قصص الأطفال في اللغة السويدية
قراءة قصص الأطفال في اللغة السويدية مهم جدا, لان هذه القصص تحتوي فقط على الكلمات السويدية الأساسية والشائعة, هذا الشيء سيزيد من قدرتك على استخدام  1500 كلمة التي تعلمتها في البداية, كما أنك سوف تتعلم طريقة تركيب الجمل والعبارات في اللغة السويدية.

ثالثا: قم بالاستماع للبرامج الإذاعية وقراءة الجرائد باللغة السويدية
بعدما قمت بقراءة عدد لابأس به من القصص الخاصة بالأطفال في اللغة السويدية, عليك ان تقوم بشراء صحيفة باللغة السويدية, سوف تتعلم في الصحف السويدية الكثير من الكلمات والمصطلحات الاقتصادية التي تستخدم يوميا في الأخبار والبرامج الإذاعية, هذا الشيء سوف يمكنك من تعلم وفهم اللغة السويدية التي تستخدم في الأخبار والسياسة.

رابعا: قم بقراءة الكتب المختلفة في اللغة السويدية
من المفترض الآن انك قد قضيت ثلاث شهور في الخطوات الثلاث السابقة, الآن عليك أن تنغمس في اللغة السويدية وتقرأ بنهم كل شيء. لا تحاول ان تترجم كل شيء وأن تستخدم قاموس اللغة السويدية عند كل كلمة لا تفهمها, قم بالاعتماد على السياق لتحديد معاني الكلمات السويدية.
عيك أن تقوم بهذه الخطوة الرابعة على طول الشهور الباقية, بعد مرور سنة من دراسة وتعلمك للغة السويدية سوف تجد أنك تستطيع فهم وتكلم اللغة السويدية بشكل جيد.

لكن تذكر أن تعلم اللغة السويدية بإتباع هذه الخطوات يفترض انك تتعلم السويدية كل يوم على الأقل لمدة خمس ساعات يوميا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق