كتاب تعليم اللغة السويدية المحكية (الكتاب باللغة الإنجليزية)

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

ملاحظة : لابد أن نذكر بان هذا الكتاب باللغة الإنجليزية لهذا يجب بداية أن تكون قد أتقنت اللغة الإنجليزية قبل أن تقوم بشراء الكتاب لتعلم اللغة السويدية. تقديم الكتاب    لقد تم تصميم هذا الكتاب لكل من يرغب…



ملاحظة: لابد أن نذكر بان هذا الكتاب باللغة الإنجليزية لهذا يجب بداية أن تكون قد أتقنت اللغة الإنجليزية قبل أن تقوم بشراء الكتاب لتعلم اللغة السويدية.

تقديم الكتاب
   لقد تم تصميم هذا الكتاب لكل من يرغب في تعلم أساسيات الحديث في اللغة السويدية, بما فيها القواعد اللغوية وقواعد النطق والتنغيم بالإضافة إلى المفردات الأساسية في اللغة السويدية و الجمل الضرورية للتواصل والتعبير عن الأفكار المختلفة باللغة السويدية. كما أن الكتاب يقوم بتزيدك بمعلومات أساسية عن السويد وتاريخ السويد والدين في السويد وتقاليد وأسلوب الحياة في السويد.
  يحتوي الكتاب على سبعة عشر وحدة تحتوي كل منها على ثلاث فصول: النص و الحوار ونص واقعي
     في النص تتعرف على حياة مجموعة من الأشخاص, ربيكا بورتون وهي طالبة أمريكية تقضي سنة في جامعة ستوكهولم, وصديقها كال بالإضافة إلى بل موريس وهو موسيقي إسكتلندي يتجول في السويد. والعائلة السويدية فورسبرغ, إيفا ويوهانا التان تقضيان عطلتهما في جنوب السويد, كما أن هناك عددا من الشخصيات الأخرى التي تظهر في القصة من وقت لآخر.
   الحوار باللغة السويدية يساعدك على  تعلم مهارات الكلام والحوار التي ستحتاجها في الحياة اليومية وفي المواقف المختلفة التي قد تصادفها وأنت في السويد, على سبيل المثال سوف تتعلم كيف تسأل وتطرح الأسئلة باللغة السويدية, كما ستتعلم كيف تعبر عن أسفك وعن حبك باللغة السويدية بالإضافة إلى الكثير من الأمور والعبارات السويدية الأخرى التي قد تحتاجها عندما تتحدث باللغة السويدية.
   في كل وحدة سوف تجد ملاحظات لغوية لشرح نظام تركيب الجمل في اللغة السويدية, والتصريف في السويدية بالإضافة إلى توفق الفاعل مع المفعول في الجملة. كما ستتعلم الكثير من المعلومات المفيدة والقيمة بخصوص تركيب الجمل في اللغة السويدية المستعملة في الكلام. كما أنك تستطيع أن تستعمل هذا الكتاب "colloquial Swedish" كمرجع دقيق لتعلم القواعد اللغوية للغة السويدية.
إذا ما أردت كتبا مختصة في تعليم قواعد الغرامار أو النحو باللغة السويدية يمكنك شراء الكتب التالية:
Swedish:  A Comprehensive Grammar, Routledge, 2nd edn, 2003  
أو كتاب Philip Holmes and Ian Hinchliffe, Swedish. An Essential Grammar, Routledge, 1997

  بعد كل نص أو ديالوغ باللغة السويدية ستجد لائحة لمعجم المفردات السويدية, ويجب أن تعلم أن الكلمة لا يتم شرحها إلى في المرة الأولى لظهورها. إلا أنك تستطيع أن تجد معجما لجميع الكلمات والمفردات السويدية المستخدمة في النصوص الموجودة في الكتاب في قاموس Swedish–English glossary في نهاية الكتاب.
  ولقد تم استخدام معجم كبير وواسع نوعا من المفردات السويدية, ومن المفترض أن تكون قد تعلمت 2000 كلمة سويدية عندما تصل إلى نهاية الكتاب, لهذا من المستحسن أن تتعلم كل كلمة سويدية في المرة الأولى من مصادفتها. وتوجد 1000 مفردة سويدية في معجم الإنجليزي – السويدي في آخر الكتاب.

   نصوص التي تسمى ب factual text في مصممة خصوصا للقراءة من أجل الفهم ولتزويدك بمعلومات عن السويد وثقافة البلد. لا تحتاج عادة إلى ترجمة النص, لأنه يكفيك أن تفهم المعنى العام لكي تخمن معاني الكلمات والمفردات السويدية التي لا تفهمها. لهذا فإننا لا نقوم بشرح إلا الكلمات السويدية الصعبة في نهاية كل نص.
   في وحدات الكتاب هناك تمارين مختلفة للتدرب على اللغة السويدية. وستجد في الكتاب 120 تمرينا للغة السويدية لكي تتقن المفردات المستعملة في نصوص الكتاب. كما أن هناك حلول التمارين السويدية كلها في آخر الكتاب لكي تتحقق من صحة أجوبتك.

  في الوحدات من 1 إلى 10 هناك تمارين مختلفة وكاملة للنطق السويدي, والتي توجد أيضا في القرص المدمج. وهكذا يمكنك أن تقارن نطقك بنطق الناطقين باللغة السويدية كلغة أم. وكوسيلة لمساعدتك أكثر, ستجد أن النصوص السويدية في الوحدات من 1 إلى 5 مع كل لوائح المفردات التي ترافقها يتم وضع علامات معينة على الكلمات فيها لكي تعرف المكان الصحيح الذي توجد فيه الشدة.
حيث أن الأصوات الطويلة يتم تعليمها بوضع خط تحتها: god
أما الأصوات أو الفاولو القصيرة يتم تعليمها والإشارة إليها بوضع خط تحت الحروف الصامتة أو الكونسونانتس التي تتبعها: gott
أما الكلمات السويدية المشددة فتحتوي على علامة بجانبها: tänk 'efter.

اشتري كتاب تعليم اللغة السويدية المحكية  Colloquial Swedish



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق