تعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi والعامل النفسي

الأربعاء، 4 أبريل 2012

تعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi تتداخل فيها عدة عوامل, فلا بد من أن يكون المتعلم واثقا في نفسه من أجل تعلم الفارسية Persian / Farsi بنجاح. لهذا علينا دائما أن نضع العامل السيكولوجي في أولوياتنا ع…


تعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi تتداخل فيها عدة عوامل, فلا بد من أن يكون المتعلم واثقا في نفسه من أجل تعلم الفارسية Persian / Farsi بنجاح. لهذا علينا دائما أن نضع العامل السيكولوجي في أولوياتنا عندما نتحدث ونناقش موضوع مناهج تعلم وتعليم اللغة الفارسية Persian / Farsi. في ما يلي أهم العوامل النفسية التي تخص موضوع تعليم اللغة الفارسية Persian / Farsi:

الثقة في النفس ودورها في تعلم الفارسية Persian / Farsi: الشخص الذي لديه ثقة كبيرة في نفسه وقدراته يتعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi أفضل من الآخرين, أولا لأنه يبذل جهدا أكبر من غيره بفضل ثقته في أن هذا الجهد لن يبذل سدى. كما أن الشخص الذي يثق في نفسه عادة ما يكون منفتحا على الآخرين ويتحدث باللغة الفارسية Persian / Farsi على الرغم من الأخطاء التي يقترفها, لأنه يعلم  مسبقا بأن الأخطاء هي الطريق لتعلم وإتقان اللغة الفارسية Persian / Farsi.

الشخصية المنفتحة وتعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi: تعلم أي مهارة وأية لغة بغض النظر عن نوعها يفترض ويستلزم من الطالب أن يكون منفتحا على الآخرين, لأن الطالب ذو الشخصية الانطوائية لا يتعلم كثيرا, بسبب خوفه وخجله وقلة ثقته في نفسه. أما في ما يخص تعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi فشخصية الإنسان تلعب دورا هناك أكثر مقارنة مع تعلم مهارات أخرى, لان اللغة هي مهارة اجتماعية قبل كل شيء, لهذا على كل من يرغب في تعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi ويتقنها جيدا أن يحاول تحسين وتطوير مهاراته الاجتماعية.

الغرور والتكبر وتعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi: شخصان لا يتعلمان أبدا المتكبر والخجول, لهذا عليك الإنسان أن يكون متواضعا ويتجنب التكبر, لأن تعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi يستلزم من الإنسان الرغبة في طلب العلم حتى من الناس الأصغر منه سنا. كما أن هناك بعض الأفلام والبرامج التي تفيد في تعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi لكن بسبب الموضوع الغير المهم الذي تتناوله فإن الكثير من الطلاب يأنفون عن مشاهدتها, لكنها على رغم ذلك الطريقة الوحيد لتعلم التحدث باللغة الفارسية Persian / Farsi كالناطقين بها كلغة أم. لكي تتعلم اللغة الفارسية Persian / Farsi عليك أن تكون متواضعا.

مما سبق يتبين أن هناك عوامل أخرى ترتبط بتعلم وإتقان اللغة الفارسية Persian / Farsi بشكل غير مباشر, وهذه العوامل تتعلق بشخصية الطالب ونفسيته. لهذا أعتقد بأن المهتمين بمناهج تعليم اللغة الفارسية Persian / Farsi يجب أن يراعوا هذا العامل عندما يتحدثون أو يناقشون أو يناظرون في مناهج وتقنيات تعليم اللغة الفارسية Persian / Farsi.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق