الجمعة، 6 أبريل، 2012

ما هي طريقة مواجهة صعوبات تعلم اللغة الكردية Kurdish


هل تجد صعوبات في تعلم اللغة الكردية Kurdish؟ هل تضايقك صعوبات إتقان الكردية Kurdish؟ هل تريد حلا سريعا لمعضلة صعوبات الكردية Kurdish؟
حسنا, أولا علينا تحديد صعوبات اللغة الكردية Kurdish وتعيينها بالتحديد, ما هي صعوبات اللغة الكردية Kurdish؟ وما هي أنواع صعوبات تعلم اللغة الكردية Kurdish؟ وما هي طرق ووسائل مواجهتها وتجاوزها؟

المشكلة : صعوبة تعلم نطق اللغة الكردية Kurdish
الحل: القراءة والاستماع في نفس الوقت للمقالات المسموعة الكردية Kurdish , مشاهدة الأفلام باللغة الكردية Kurdish, مشاهدة برامج التولك شو بالكردية Kurdish, حفظ الأغاني الكردية Kurdish.

المشكلة: صعوبة القراءة باللغة الكردية Kurdish
الحل: القراءة باللغة الكردية Kurdish قد تكون صعبة للمبتدئين لكن الحل هو القراءة, نعم لا يمكنك أن تتعلم القراءة باللغة الكردية Kurdish بأية طريقة أخرى سوي القراءة نفسها. فلا توجد هناك طرق قصيرة وسحرية لتعلم القراءة, فعادة ما أشبه القراءة بالسباحة, لا يمكنك أن تتعلم السباحة عن طريق مشاهدة الناس وهم يسبحون, لا بد لك أن تبتل بالماء وتغطس فيه لكي تتعلم.


المشكلة: صعوبة التحدث باللغة الكردية Kurdish
الحل: صعوبة التحدث باللغة الكردية Kurdish شبيه نوعا ما بصعوبة القراءة, لأن تعلم التحدث يكون عبر التحدث نفسه, لكي تتعلم عليك أن تبحث عن صديق يرغب في التحدث باللغة الكردية Kurdish على السكايب وتتحدث معه يوميا وباستمرار.


المشكلة: صعوبة تعلم قواعد اللغة الكردية Kurdish
الحل: عادة ما يواجه طلاب اللغة الكردية Kurdish مصاعب في تعلم قواعد الكردية Kurdish, لكن كما أقول دائما فهذه القواعد التي تزعج طلاب الكردية Kurdish كل يوم وكل لحظة لا لزوم لها, ليس من الضروري أن تحفظ وتتعلم قواعد اللغة الكردية Kurdish لكي تكون قادرا على التحدث بها من أي ناطق بالكردية Kurdish كلغة أم. لكي تتعلم القواعد ببساطة عليك بالقراءة يوميا, قراءة الكتب الكردية Kurdish, قراءة الروايات وكذلك الاستماع للبرامج والأخبار.

ختاما يتبين لنا بأن الحل الشائع لمعظم مشاكل وصعوبات تعلم اللغة الكردية Kurdish هو القراءة, فالقراءة فقط هي التي ستمكنك من إتقان اللغة الكردية Kurdish والتمكن من التحدث بها, كما أنها الطريقة السهلة لتعلم قواعد الكردية Kurdish وحفظ الكثير من الكلمات في هذه اللغة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق