الجمعة، 16 مارس، 2012

كيفية تعلم وتعليم اللغة الأمازغية عبر السكايب skype


لقد أحدث الانترنت ثورة كبيرة في مجال تعلم اللغة الأمازغية واللغات ا لأجنبية عموما, لم تعد ملزما بالخروج من بيتك للتعلم اللغة الأمازغية, بل يمكن القول أنه لم تعد هناك أية حاجة لتعلم اللغة الأمازغية بالاعتماد على مدرسة خاصة. هناك مئات المواقع والبرامج المجانية لتعلم اللغة الأمازغية على الأنترنت. لكن حتى الآن لا يوجد هناك طريقة على الانترنت لتعلم المحادثة باللغة الأمازغية أفضل من سكايب skype.

لماذا يعتبر تعلم اللغة الأمازغية عبر سكايب أفضل طريقة على الانترنت؟
أعتقد أن الاعتماد فقط على البرامج والكتب والبودكاست في تعلم اللغة الأمازغية لا يكفي لتعلم المحادثة بطلاقة. فتعلم اللغة الأمازغية في اعتقادي أشبه بتعلم السباحة, لا يمكنك أبدا أن تتعلم السباحة بمشاهدة الناس وهو يسبحون, من الضروري أن تغطس بنفسك وتتعلم خطوة بخطوة. لهذا فمن اللازم أن تتحدث لكي تتعلم التحدث باللغة الأمازغية. هنا تبرز أهمية سكايب skype, فهذا البرنامج يسمح لك بتعلم اللغة الأمازغية بالمحادثة مع الآخرين بالمجان


أين تجد أصدقاء تتحدث معهم اللغة الأمازغية على السكايب؟
لكي تتعلم اللغة الأمازغية على السكايب بشكل جيد فأنت تحتاج إلى أشخاص يتحدثون اللغة الأمازغية كلغة أم أو على الأقل يحدثونها بشكل جيد جدا. لكن أين تجد من يتحدث معك اللغة الأمازغية على السكايب؟
هناك طرقة مختلفة, أولا: يمكنك أن تبحث في مواقع تبادل اللغة, هناك العديد من الناس الذين يرغبون في تعلم اللغة العربية مقابل أن تعليم اللغة الأمازغية. تسمى هذه المواقع ب "مواقع تبادل اللغة" أو " language exchange"
ثانيا: هناك أيضا مواقع خاصة بتعليم اللغة الأمازغية عبر السكايب, لكن هذه المواقع لا تقدم خدمة مجانية بل عليك أن تدفع المال لقاء تعلم الأمازغية من خلال السكايب. عادة ما تكون الأسعار مرتفعة جدا, لهذا إن لم يكن بمقدورك دفع المال لتعلم اللغة الأمازغية عبر السكايب فليس أمام إلا الخيار الأول "تبادل اللغة"

كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الأمازغية على السكايب skype؟
في الحقيقة تعلم اللغة الأمازغية عبر السكايب لن يأخذ منك وقتا طويل, فعلى الأكثر أنت تحتاج إلى ساعة واحدة يوميا. لأن طريقة تعلم اللغة الأمازغية  من خلال السكايب مختلفة قليلا, فأنت لا تتعلم هنا الكلمات أو القواعد, هذه أشياء من المفترض أن تعرفها مسبقا أو أن تتعلمها بشكل مستقل. بل ستتعلم عبر السكايب النطق وطريقة التحدث والتواصل, كما ستتعلم التحدث باللغة الأمازغية بالسرعة العادية.

ما هو الموقع الأفضل للبحث عن أصدقاء للتحدث عبر السكايب وتعلم الأمازغية؟
إن كنت ترغب في تعلم التحدث باللغة الأمازغية عبر السكايب فلن تجد موقعا أفضل من  polyglot-learn-language.com, ميزة هذا الموقع هو أنه عالمي, سوف تجد فيه أشخاص من جميع البلدان يرغبون في تعلم وتعليم اللغة الأمازغية, كما أنك تستطيع أن تتعلم لغات أخرى غير اللغة الأمازغية بالبحث عن صديق على هذا الموقع الذي يعتبر أفضل موقع لتبادل اللغات عبر الانترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق