الجمعة، 23 مارس، 2012

كيف تتعلم اللغة السويدية بالاستماع للأغاني


الأغاني قد تكون وسيلة ممتعة لتعلم اللغة السويدية, ويمكن كذلك للمعلمين استخدام الأغاني من أجل تعليم السويدية. نوعية الأغاني والمنهجية المستعملة في تعليم السويدية تختلف باختلاف عمر ومستوى المتعلم. استخدام الأغاني من أجل تعلم اللغة السويدية يساعد على تحسين النطق والذاكرة بالإضافة على الاستمتاع أثناء التعلم.

أولا: اختيار أغنية لتعلم السويدية
الخطوة الأولى هي اختيار أغنية مناسبة لتعلم اللغة السويدية, من المهم أن تختار أغنية تحتوي على الكثير من الجمل والكلمات واضحة. اختر أغنية حسب مستواك في اللغة السويدية, إن كنت متقدم وتريد تعلم المزيد من الكلمات العامية السويدية يمكنك أن تستمع لأغاني البوب والراب.

ثانيا: استمع للأغنية مع قراءة الكلمات
من الضروري أن تستمع للأغاني السويدية المرفقة بالكلمات lyrics, يمكنك أن تجد أغاني كثيرة على اليوتوب مرفقة بالكلمات, هذا سوف يسمح لك بالتعرف على الكلمات التي لا تفهمها, حاول الاستماع للأغنية مرات متعددة لكي تتذكر وتتعلم الكثير من المصطلحات والعبارات السويدية.

ثالثا: تعلم النطق من الأغنية
لكي تتعلم كذلك طريقة نطق الكلمات من الأغنية حاول أن تغني معها, استمع للمقطع جيدا ثم قم بمحاكاة المغني بصوت مرتفع. يمكنك أيضا أن تسجل صوتك على الحاسوب باستخدام برنامج Audacity لكي تتأكد من نطقك وغناءك للأغنية بشكل صحيح. إن كنت تحب الأغنية كثيرا أقترح عليك حفظها عن ظهر القلب.

نصيحة بخصوص تعلم اللغة السويدية من الأغاني
المغني أحيانا يقوم بنطق الكلمات بطريقة مختلفة من أجل تناسق الأغنية مع الإيقاع, لهذا عليك أن تقوم بالانتباه جيدا عندما تتعلم نطق اللغة السويدية من الأغاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق