الأربعاء، 14 مارس، 2012

كيف أتعلم المحادثة باللغة السويدية بطلاقة



الكثير من متعلمي اللغة السويدية يرغبون في التمكن من التحدث بها بطلاقة وسلاسة, لكن للأسف أغلب متعلمي اللغة السويدية لا يعرفون الطريقة الصحيحة لتعلم اللغة السويدية بطلاقة وربما يتبعون كيفية خاطئة وغير مجدية. في هذا المقال سوف أعرض عليك بعض الطرق والأساليب التي ستمكنك إن شاء الله إن اتبعتها من تعلم المحادثة والكلام باللغة السويدية بطلاقة وبسرعة.

1- تعلم اللغة السويدية بطلاقة من خلال قراءة القصص
أول شيء يجب أن تبدأ به كمتعلم للغة السويدية هو قراءة القصص المشوقة, لأن هذه الخطوة سوف تجعلك تحب اللغة السويدية وترغب في تعلمها, وذلك يرجع إلى تشويق القصة وروعة أسلوبها كما انك ستتمكن من تعلم عبارات أساسية ومهمة من أجل الطلاقة في اللغة السويدية. لكن إن كنت مبتدئ في اللغة السويدية لا يجب أن تبدأ بقراءة الروايات الكلاسيكية التي تحتوي على الكثير من الكلمات السويدية الصعبة والأساليب المعقدة, بل اشتري قصص الأطفال أو قصص مخصصة لمتعلمي اللغة السويدية كلغة أجنبية وقم بقراءتها,و بعد مدة يمكنك أن تنتقل إلى قراءة الكتب والروايات السويدية المختلفة.




2- تعلم اللغة السويدية بطلاقة بمشاهدة الأخبار على التلفاز
تختلف الكلمات التي يستعملها الناطقون باللغة السويدية من مجال إلى مجال, قد يكون عدد الكتب التي قرأتها في السويدية كثيرا, لكن عندما تشاهد الأخبار تجد صعوبة في فهم بعض العبارات والكلمات السويدية, لأن السويدية المستعملة في الأخبار تختلف عن السويدية المستعملة في الكتب والروايات. لهذا أعتقد أنك تحتاج إلى الاستماع يوميا إلى الأخبار باللغة السويدية لكي تعرف طريقة التحدث بالسويدية في القضايا المعاصرة والقضايا السياسية.

3- تعلم اللغة السويدية بطلاقة عن طريق الشات / الدردشة
الشات هو وسيلة رائعة لكي تستعمل الكلمات التي تعلمتها, كما أنه وسيلة سوف تجنبك من عناء حفظ نفس الكلمة السويدية مرات متعددة, لأن استعمال الكلمات السويدية الصعبة التي تعلمتها أثناء القراءة هو الطريقة الأفضل والأكثر فعالية لكي تتذكرها وتجعلها تثبت في ذهنك.
هناك عدد كبير من غرف الدردشة على الانترنت, قم بالبحث عن التي تناسبك وابدأ بالبحث عن صديق تمارس وتتدرب معه على اللغة السويدية.

4- تعلم اللغة السويدية بطلاقة عن طريق السكايب
السكايب skype هو طريقة تمكنك من التحدث مع الأشخاص بالصوت عبر الانترنت, هناك العديد من الأشخاص الذين تمكنوا من تعلم لغات أجنبية كثيرة بطلاقة عن طريق السكايب skype. لكن لكي تتعلم من تعلم السويدية بهذه الطريقة يجب أن تكون على الأقل قادرا على التعبير عن أفكارك باللغة السويدية البسيطة, كما أنك تحتاج إلى أن تفهم الشخص الذي تتحدث معه. أكتب مقالا على أحد المنتديات الخاصة بتعلم اللغة السويدية تطلب فيها حاجتك إلى شخص تتدرب معه على تحدث اللغة السويدية من خلال السكايبskype  وسوف تجد إنشاء الله العديد من الناس الذين سيسرون بالتحدث معك.
 (يمكنك أن تكتب عنوان بريدك وأسمك في الأسفل على مربع التعليقات وسوف يرد عليك القراء الآخرون إن كان بينهم من التدرب على المحادثة باللغة السويدية عن طريق السكايب)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق