كيف تتعلم اللغة الباشتو بالطريقة الصحيحة بسهولة وبساطة

الأحد، 18 مارس 2012

هل تجد صعوبة في تعلم اللغة الباشتو؟ هل تحفظ الكثير من الكلمات الباشتو لكنك لا تستطيع أن تتقدم كثيرا في اللغة الباشتو؟ هل تدرس اللغة الباشتو منذ وقت طويل لكنك تحس بالعجز وعدم القدرة على التعبير عن أفك…


هل تجد صعوبة في تعلم اللغة الباشتو؟ هل تحفظ الكثير من الكلمات الباشتو لكنك لا تستطيع أن تتقدم كثيرا في اللغة الباشتو؟ هل تدرس اللغة الباشتو منذ وقت طويل لكنك تحس بالعجز وعدم القدرة على التعبير عن أفكارك باللغة الباشتو؟
لقد حدث معي نفس الشيء, لهذا أريد أن أشارك معكم تجربتي في تعلم اللغة الباشتو وكيف تمكنت من التحدث باللغة الباشتو بفصاحة وطلاقة في وقت قصير وبدون صعوبة, كما أن طريقتي في تعلم اللغة الباشتو لن تشعرك بالممل والتعب, بل سوف تتعلم اللغة الباشتو بمتعة وبيسر. لن أطول عليك, هذه هي المنهجية والطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الباشتو بسهولة وبساطة:

لا تدرس قواعد اللغة الباشتو أبدا
كثيرا ما يركز معلمو اللغة الباشتو على تلقين الطلاب قواعد اللغة الباشتو, لكن للأسف هذه الطريقة فاشلة في تعليم اللغة الباشتو لعدة أسباب. أولا إن نظرنا إلى أفضل الناس تعلما للغات وهم الأطفال يتبين لنا بأنهم لا يتعلمون أبد القواعد اللغوية, بل تعلموا اللغة بشكل طبيعي وذلك بالاستماع والتفاعل مع المجتمع. كما أن القواعد اللغوية لن تمكنك من تعلم اللغة الباشتو بشكل عميق, لأنك ستفكر في قواعد اللغة وأنت تتحدث اللغة الباشتو وهذا بالذات هو الشيء الغير مرغوب فيه.

لا تحاول أن تقرأ وتستمع للمحادثات والكتب التي لا تفهمها باللغة الباشتو
من المهم معرفة أن التعلم عملية تدريجية, لهذا عليك أن تتعلم وفقا لهذه القاعدة. لا تحاول أبدا أن تقرأ المقالات أو الكتب الباشتو التي لاتفهمها, لأنك لن تتعلم شيئا. يجب على الأقل أن تكون قادرا على فهم 70 في المائة مما تقرأ لكي تتعلم وتستفيد. لكن من الضروري أيضا تجنب قراءة الأشياء البسيطة جدا باللغة الباشتو, لأنك لن تتعلم مصطلحات وكلمات انجليزية جديدة إن كنت تقرأ قصة تفهما 100 في المائة باللغة الباشتو.

لا تشرح كل كلمة انجليزية تصادفها أثناء القراءة
القراءة هي العنصر الأهم في تعلم اللغة الباشتو, لهذا عليك أن تحاول ما أمكنك قراءة الكثير من الروايات والكتب باللغة الباشتو, لكن لكي تتمكن من ذلك عليك أن تتجنب ترجمة كل الكلمات الباشتو التي تصادفها, بهذه الطريقة لن تستمر في القراءة طويلا لأنك ستشعر بالملل والتعب من إفراط استعمال القاموس. حاول أن تفهم الكلمات الباشتو من السياق.

 استمع للغة الباشتو يوميا
من المهم جدا عدم الانقطاع عن الاستماع للغة الباشتو, لأن تعلم اللغة هو عملية مستمرة ويومية, على الأقل أنت تحتاج إلى الاستماع للغة الباشتو 3 ساعات متواصلة يوميا. هذا سوف يساعد ذهنك على تعلم تراكيب وأسلوب اللغة الباشتو. هناك الكثير من المواد المسموعة الجيدة والمفيدة لتعلم اللغة الباشتو مثل البودكاست والكتب المسموعة والراديو وبرامج التوك شو الخ.

تمتع بتعلم اللغة الباشتو
النصيحة التي أريد تقديمها إليك كمتعلم للغة الباشتو هي أن تستمتع بتعلم اللغة الباشتو, من المهم أن تتجنب الضغط والممل, اعتبر تعلم الباشتو هواية ممتعة تشعرك بالسعادة, لكن لكي تنجح في هذا عليك أن تتعلم الباشتو بطرق ممتعة وذلك بمشاهدة الأفلام التي تحبها وقراءة القصص الباشتو المشوقة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق