الثلاثاء، 13 مارس، 2012

كيف تتعلم التحدث باللغة الأمازيغية بسهولة في سبعة خطوات


تعلم التحدث باللغة الأمازيغية ليس صعبا جدا إن كنت تتدرب وتمارس التحدث في البيت يوميا. هذه سبع خطوات سوف تساعدك على احتراف التحدث باللغة الأمازيغية.

كيف أتعلم التحدث باللغة الأمازيغية : اشتري قاموس جيد للغة الأمازيغية
إن كنت مبتدئا لا بد أولا من شراء قاموس ثنائي اللغة, قاموس يترجم من اللغة الأمازيغية إلى اللغة العربية.

كيف أتعلم التحدث باللغة الأمازيغية : تدرب كل يوم على النطق
قم يوميا بالاستماع لنص مسموع باللغة الأمازيغية على الانترنت, ثم بعد ذلك حاول محاكاة القارئ وسجل صوتك وأنت تقرأ نفس النص. بعد هذا قم بمقارنة نطقك مع نطق القارئ. يمكنك أن تسجل صوتك على الحاسوب باستخدام برنامج Audacity المجاني.

كيف أتعلم التحدث باللغة الأمازيغية: تعلم كل يوم كلمات جديدة
لكي تتعلم أية لغة جديدة فأنت تحتاج لتعلم المفردات والكلمات المهمة في هذه اللغة. لهذا عليك أن تتأكد يوميا من تعلمك لكلمات جديدة, على الأقل تعلم 10 كلمات جديدة في اللغة الأمازيغية كل يوم.

كيف أتعلم التحدث باللغة الأمازيغية: استمع لناطقين باللغة الأمازيغية
هل تعرف كم من الوقت استغرقته في الاستماع قبل أن تتمكن من التحدث باللغة العربية؟ نعم, انه وقت طويل. لهذا عليك أن تستمع يوميا للناطقين باللغة الأمازيغية, سوف تجد على الانترنت برامج وأفلام كثيرة بالأمازيغية, استمع لها وسوف تشهد تحسنا وتطورا في معرفتك وإتقانك للغة الأمازيغية.

كيف أتعلم التحدث باللغة الأمازيغية: تعلم التفكير باللغة الأمازيغية
هذه فكرة مهمة يجب أن تأخذها بعين الاعتبار. لا تقم بالترجمة في ذهنك للجمل قبل أن تتحدث, لان هذه الترجمة الذهنية من العربية إلى الأمازيغية سوف تسبب لك اقتراف الكثير من الأخطاء, كما أنك ستكون بطيئا في التحدث باللغة الأمازيغية, ولن تنطق بالجمل بسرعة كما يجب.

كيف أتعلم التحدث باللغة الأمازيغية: استمع للقصص الأمازيغية المسموعة
تعلم اللغة الأمازيغية بالاستماع للقصص المسموعة هي طريقة رائعة وسهلة لتعلم اللغة الأمازيغية, بالإضافة إلى ذلك فهي وسيلة ممتعة. لن تحس بالممل في تعلم اللغة الأمازيغية عند الاستماع للقصص القصير الخاصة بالأطفال. هناك مواقع عديدة لتعلم اللغة الأمازيغية بالقصص.

كيف أتعلم التحدث باللغة الأمازيغية: تحدث مع الناطقين باللغة الأمازيغية على السكايب Skype
تعلم اللغة الأمازيغية عبر السكايب أصبح شائعا, خصوصا بعد انتشار مواقع تبادل اللغة, حيث يمكنك أن يعلمك شخص ما اللغة الأمازيغية مقابل أن تعلمه اللغة العربية. قم بالبحث عن شخص يريد تعلم اللغة العربية على سكايب مقابل أن يعلمك اللغة الأمازيغية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق