ستة طرق لتعلم اللغة الفارسية من الانترنت

الجمعة، 9 مارس 2012

هناك عدة مواقع لتعلم اللغة الفارسية على الانترنت, كما أن هذه المواقع تختلف في منهجية تدريس وتعليم اللغة الفارسية. قبل أن تختار الطريقة والمواقع والمواد التي تريد أن تتعلم بها اللغة الفارسية على الانت…


هناك عدة مواقع لتعلم اللغة الفارسية على الانترنت, كما أن هذه المواقع تختلف في منهجية تدريس وتعليم اللغة الفارسية. قبل أن تختار الطريقة والمواقع والمواد التي تريد أن تتعلم بها اللغة الفارسية على الانترنت عليك أن تقرر لماذا تريد أن تتعلم اللغة الفارسية. لأنك إن كنت تريد تعلم التحدث باللغة الفارسية فهناك مواقع خاصة بتعليم التحدث, لكن هناك أيضا مواقع خاصة بتعليم القواعد اللغوية الفارسية التي لن تفيدك في التحدث بالفارسية. فيما يلي ستة طرق مجربة وسهلة وممتعة لتعلم اللغة الفارسية على الانترنت بالمجان.

أولا: تعلم اللغة الفارسية بالاستماع للقصص المسموعة على الانترنت
تعلم اللغة الفارسية بالاستماع هو أفضل طريقة لتحسين مستواك في النطق بالفارسية, لأنك إذا ما كنت تستمع فسوف تتعلم طريقة نطق الكلمات والجمل الفارسية بدون أية صعوبة. كما أن تعلم اللغة الفارسية عن طريقة القصص الفارسية القصيرة الخاصة بالأطفال شيء ممتع وسهل.

ثانيا: تعلم اللغة الفارسية من موقع يوتوب
موقع يوتوب يعتبر ثورة في مجال الانترنت, فهو يحتوي على ملايين من مقاطع الفيديو الخاصة بتدريس وتعليم اللغة الفارسية. تعلم اللغة الفارسية من يوتوب يمزج بين الصوت والصورة الشيء الذي يجعلك مهتما بالموضوع وتتعلم دون أن تدري. قم فقط باختيار فيديو مفيد لتعلم اللغة الفارسية على موقع يوتوب وسوف تستفيد كثيرا, هناك فيديوهات لتعليم قواعد الفارسية كما أن هناك مقاطع فيديو لتعليم الكلمات والمحادثة الخ.

ثالثا: تعلم اللغة الفارسية بالاستماع للبودكاست
البودكاست طريقة رائعة وأفضل لتعلم اللغة الفارسية عبر الانترنت,ربما يكون البودكادست الطريقة الأفضل والمثلى لإتقان اللغة الفارسية, يمكنك البودكاست من أن تستمع للغة الفارسية بشكل جيد. هناك عدد كبير من مواقع البودكاست باللغة الفارسية, كما أن هناك بودكاست عن مواضيع متعددة ومختلفة. اختر الموضوع الذي تحب أن تتعلم عنه ثم استمع له على الأيبود الخاص بك.

رابعا: تعلم اللغة الفارسية عبر السكايب
السكايب هو برنامج يسمح لك بالتحدث مع الأشخاص الآخرين من خلال الأنترنت بالمجان, هذه التقنية سوف تساعدك على تعلم التكلم بالفارسية, لكن لكي تتعلم بشكل مثالي وأفضل من موقع السكايب عليك أن تتحدث مع شخص يتقن اللغة الفارسية ومن المستحسن أن يكون ناطقا باللغة الفارسية.

خامسا: تعلم اللغة الفارسية من خلال مواقع التمارين
لكي تتعلم قواعد اللغة الفارسية قد تستفيد من مواقع التمارين على الانترنت, تسمح لك هذه المواقع بأن تختبر قدراتك في قواعد اللغة الفارسية, وهي تعطيك تمارين تختلف باختلاف مستواك في اللغة الفارسية, كما أن أغلب مواقع التمارين على الانترنت تسمح لك بأن تطلع على الإجابات الصحيحة لكي تتعرف على أماكن خطأك.

سادسا: تعلم اللغة الفارسية بالألعاب
ألعاب تعليم اللغة الفارسية طريقة أخرى برزت في الآونة الأخيرة بفضل تطور صناعة ألعاب الحاسوب, هناك ألعاب متنوعة لتعلم اللغة الفارسية تتنوع بتنوع مواد الفارسية, ألعاب تعليم قواعد الفارسية, ألعاب تعليم الكلام بالفارسية كما أن هناك ألعاب تعليم المفردات الفارسية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق