هل أحتاج إلى معلم للغة الجورجية من أجل تعلم الجورجية بطلاقة

الأحد، 18 مارس 2012

الكثير من الطلاب يبحثون على الانترنت عن معلم للغة الجورجية وعن مدارس اللغة الجورجية, وهناك الكثير من المقالات والمواقع الالكترونية التي تدرس اللغة الجورجية وتحتوي على معلومات عن معاهد تدريس الجورجية.…


الكثير من الطلاب يبحثون على الانترنت عن معلم للغة الجورجية وعن مدارس اللغة الجورجية, وهناك الكثير من المقالات والمواقع الالكترونية التي تدرس اللغة الجورجية وتحتوي على معلومات عن معاهد تدريس الجورجية. لكن في رأيي تعلم اللغة الجورجية في معهد أو مدرسة أو بمساعدة معلم هو تفاهة وطريقة فاشلة في تعليم اللغة الجورجية واللغات الأجنبية عموما.

أنت لا تحتاج إلى معلم لتعلم اللغة الجورجية, كما أن كتب القواعد وكتب تدريس الجورجية ومناهج تدريس اللغة الجورجية الرسمية والحكومية هي مجرد وسائل لكسب المال من تدريس اللغة الجورجية وليست لها أية قيمة فعلية.

تعلم اللغة الجورجية لا يحتاج إلى معلم ولا إلى مدرسة ولا إلى كتب دراسية, تعلم اللغة لا يمكن أن ينجح إلا بطريقة  واحدة هو الطريقة الطبيعية. أنظر إلى الأطفال كيف يتعلمون لغتهم الأولى وتعلم منهم منهجية تعلم اللغة الجورجية. هل سألت نفسك يوما ما إذا كان من الممكن تعلم الطلاقة والسلاسة في الحديث بإتباع الطرق والمناهج الرسمية في تعلم اللغات؟ طبعا الجواب هو لا, لن تتمكن أبدا من تعلم اللغة الجورجية بشكل طبيعي إن استمريت على نفس المنهج أو إن كنت من الذين يعتمدون على معلم للغة الجورجية.

هذه هي الطريقة الحقيقية والناجحة لتعلم اللغة الجورجية:
ما يجب أن تتجنبه عند تعلم اللغة الجورجية
1-     تجنب تعلم اللغة الجورجية من كتب تعليم اللغة الجورجية مثل الكتب ذات العناوين : تعليم اللغة الجورجية بدون معلم, تعليم اللغة الجورجية في شهر, تعلم اللغة الجورجية في سبعة أيام أو يوم واحد الخ. هذه الكتب لن تنفعك في شيء
2-     لا تحاول أن تبحث عن شخص تتحدث معه اللغة الجورجية في البداية, الأطفال لا يبدءون في التحدث إلى بعد وقت طويل من الاستماع للغة.
3-     لا تتعلم اللغة الجورجية بقراءة كتب القواعد اللغوية أو القواعد النحوية
4-     لا تتعلم اللغة الجورجية بحفظ الكلمات الجورجية وحفظ الجمل الجورجية
ما يجب أن تقوم به عند تعلم اللغة الجورجية
1-     تعلم اللغة الجورجية بشكل مستقل دون مدرسة ودون معلم
2-     تعلم اللغة الجورجية بالاستماع المستمر لبرامج البودكاست
3-     تعلم اللغة الجورجية بقراءة الروايات الجورجية
4-     تعلم اللغة الجورجية بمشاهدة أفلام اللغة الجورجية وخاصة الأفلام الكوميدية
5-     تعلم اللغة الجورجية بمشاهدة الأخبار والبرامج الحوارية على القنوات الفضائية
6-     تعلم المفردات الجورجية عن طريق السياق
7-     تعلم نطق اللغة الجورجية بالاستماع المركز لناطقين باللغة الجورجية كلغة أم
8-     تعلم اللغة الجورجية بقراءة المجلات والصحف اليومية
9-     تعلم اللغة الجورجية عن طريق القيام بالأمور التي تحبها مثل تعلم المزيد من المعلومات عن مهنتك بالجورجية, القراءة عن كرة القدم بالجورجية, شاهد برامج عن السباحة بالجورجية إن كنت تحب السباحة.

وأخير أريد أن أذكر بأن تعلم اللغة الجورجية في المعاهد والمدارس وبواسطة معلم اللغة الجورجية هي طريقة فاشلة في تعلم اللغة الجورجية, حتى وإن درست في الخارج أو في جامعات كبرى لتعليم اللغة الجورجية فلن تتعلمها بشكل طبيعي إلا بإتباع الخطوات السابقة, ويمكنك التأكد من صحة كلامي بالتحدث مع أحد الطلاب الذين درسوا اللغة الجورجية في معهد من المعاهد أو في جامعة من الجامعات الخاصة بتعليم اللغة الجورجية كلغة أجنبية وستجد أن ليس أحسن منك في التحدث باللغة الجورجية كثيرا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق