الجمعة، 30 مارس، 2012

السر وراء تعلم الأطفال للغة بسرعة وبطلاقة (لمتعلمي اللغة السويدية)


هل ترغب  في تعلم اللغة السويدية بسرعة؟ طبعا ترغب في تعلم السويدية بسرعة, لكن هل تدرس بطريقة فعالة؟ لكي تتعلم السويدية بسرعة عليك أن تدرس وتتعلم بالشكل الصحيح. والطريقة التي تبين بأنها الأفضل في تعلم اللغة السويدية هي طريقة تعلم الأطفال للغة. الأطفال هو أفضل من يتعلم اللغة بسرعة وبطلاقة لأن لديهم سرا مهما, فما هو إذن سر الأطفال في تعلم اللغة؟ وكيف يتعلم الطفل اللغة بشكل فعال؟ هذه هي الخطوات المختصرة لكيفية تعلم الأطفال للغة:
1.     تعلم اللغة السويدية كطفل: الأطفال لا يتعلمون قواعد اللغة، القواعد حقيقة لا تساعد على الكلام والكتابة باللغة السويدية بل هي تجعلك أبطأ في الكلام وفي التفكير.

2.     تعلم اللغة السويدية كطفل: الأطفال يستمعون مدة طويلة قبل أن يتحدثوا, كلنا كنا نستمع للغة مدة طويلة من الزمن قبل أن يأتي الوقت الذي تمكنا فيه من التحدث. هذا شيء مهم بالنسبة لك كمتعلم للغة السويدية, أنت أيضا تحتاج إلى الاستماع لفترة طويلة من الزمن للغة السويدية قبل أن يكون بمقدرك التحدث باللغة السويدية.

3.     تعلم اللغة السويدية كطفل: الأطفال يحاكون المتحدثين ويكررون الجمل بلغتهم الأم, كل الأطفال يقومون بتكرير وترديد ما نقوله, حتى أننا في بعض الأحيان ننزعج من هذا التصرف ونطلب منهم السكوت بعنف. لكن في الحقيقة هذه هي المنهجية التي يتعلم بها الأطفال اللغة, تكرير ومحاكاة ما نقوله كالببغاء, ههههه. عندما تستمع لبودكاست أو فيلم باللغة السويدية عليك أن نوقف البرنامج تم تعيد تكرير ما قاله الممثل أو المتكلم.
-          

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق