الثلاثاء، 13 مارس، 2012

الطريقة السريعة والأفضل لتعلم المحادثة باللغة الفارسية بنجاح


قام العديد من طلاب اللغة الفارسية بمراسلتي بالبريد الالكتروني كما قاموا بنشر تعليقات يطلبون مني فيها منحهم المزيد من النصائح حول كيفية التحدث باللغة الفارسية بطلاقة، وكانوا يسألونني كل يوم، إن لم أقل كل ساعة وكل لحظة، لذلك اخترت أن أكتب مقالة مفيدة أتحدث فيها عن بعض النصائح التي ستساعد كل طالب للغة الفارسية إن كان يرغب في التحدث باللغة الفارسية بسهولة.

لقد كنت دائما أتحدث عن كيفية دراسة وتعلم اللغة الفارسية, وكيفية تعلم مفردات وكلمات الفارسية وعدم نسيانها, لكن اليوم سوف أقتصر على بعض الأفكار والنصائح المجربة الخاصة بتعلم الكلام والتحدث باللغة الفارسية وتعلم الفصاحة والطلاقة في الحديث.

كيف تتحدث الفارسية بطلاقة: لا تركز كثيرا على تعلم قواعد اللغة الفارسية grammar
كثيرا ما تبدوا هذه القاعدة غريبة لدى معظم طلاب اللغة الفارسية, لأنهم دائما يعتقدون بأن تعلم اللغة الفارسية شبه مستحيل دون دراسة القواعد الفارسية "الغرامار", لكن الحقيقة هي أن قواعد اللغة الفارسية ليست ضرورية لكي تتحدث باللغة الفارسية بفصاحة, أعني تعلم قواعد اللغة الفارسية, لأن هناك طرقا أخرى تستطيع بها أن تكون أفضل في قواعد الفارسية دون أن تتعلمها مباشرة وهي : القراءة والاستماع للغة الفارسية بكثرة وبكثافة.

كيف تتحدث الفارسية بطلاقة: لا تكن خجولا
هذه إحدى أفضل الطرق لكي تتعلم الحديث بالفارسية, لأن الخجل والخوف هو العقبة التي تمنعك من تعلم الكلام باللغة الفارسية. لأن أغلب متعلمي اللغة الفارسية يخافون أن يضحك ويسخر منهم الآخرون عندما يحاولون التحدث باللغة الفارسية, كما أنهم يحسون بالخجل من لكنتهم أثناء الكلام بالفارسية. لكن, عليك أن تعلم أنك لن تنجح في التحدث باللغة الفارسية بفصاحة إلا عن طريق التحدث نفسه والممارسة, فمهما قرأت من قواعد ومن نصائح في تعليم اللغة الفارسية لن تنجح, إلا بالتحدث والكلام والتعلم من الأخطاء, لدى لا تخجل ولا تشعر بالخوف من الخطأ, فالمثل يقول: من الخطأ يتعلم الإنسان.

كيف تتحدث الفارسية بطلاقة: لا تفكر فيما ستقوله عند الاستماع للإنجليزية
من المنطقي أن الإنسان لا يستطيع القيام بشيئين في نفس الوقت, فأنت لا تستطيع أن تتحدث وتفكر وتستمع في نفس الوقت, لهذا عليك أن تستمع لمخاطبك جيدا وتركز على كلماته وعلى ما يقوله, بعد ذلك يمكنك أن تجيبه. لكن أكثر طلاب اللغة الفارسية يقومون بالعكس, فبدلا من الاستماع, يفكرون في الجملة التالية التي سيردون بها على مخاطبهم, الشيء الذي يؤدي إلى فشل التكلم والمحادثة باللغة الفارسية لأنهم ببساطة لم يستمعوا لمخاطبهم ولا يعرفون مجرى وموضوع الحديث.

كيف تتحدث الفارسية بطلاقة: شاهد الأفلام الفارسية يوميا
لكي تتعلم التحدث باللغة الفارسية لابد أن تستمع للغة الفارسية يوميا, لا يكفي الاستماع لساعة أو ساعتين أسبوعيا, بل عليك أن تستمع وتشاهد الأفلام الفارسية على الأقل لمدة ساعتين كل يوم. لكن عليك أن تتجنب الأفلام الفارسية التي لا تحتوي على حوار ومحادثة, شاهد فقط الأفلام التي يمكنك أن تتعلم منها اللغة الفارسية.

كيف تتحدث الفارسية بطلاقة: قراءة الكتب والراويات باللغة الفارسية
أعتقد أن هذه الفكرة هي الأهم, لا بد من القراءة لكي تفهم اللغة الفارسية وتتعلم المفردات, فليس من الممكن التحدث باللغة الفارسية بطلاقة إن لم يكن دماغك قد تعود على اللغة الفارسية ولم تكن لديك المفردات الضرورية. كما أنك لن تفهم الأفلام الفارسية إن لم تكن تقرأ كثيرا باللغة الفارسية, لهذا حاول أن تقرأ على الأقل لمدة ساعتين يوميا. قراءة الروايات البوليسية هي أفضل طريقة لتعلم المفردات وتعلم وقواعد الفارسية بسرعة وسهولة. حاول أن تجد الروايات البوليسية الفارسية على الانترنت وقم بقراءتها وسترى المتعة التي ستحسها عند قراءتها.

أرجوا أن تقترح علي موضوعا أو مشكلة تواجهك في اللغة الفارسية لأكتب عنها. لا تترد في كتابة تعليقاتك على هذا الموضوع. أتمنى لك ان تتعلم اللغة الفارسية بنجاح إنشاء الله.


هل أنت مستعد لتعليم اللغة الإنكليزية مقابل تعلم اللغة الفارسية ؟
أكتب عنوانك على skype في التعليقات قد يريد عليك أحد القراء الذي يريدون تعلم اللغة الانكليزية مقابل تعليمك الفارسية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق