هل أحتاج إلى معلم للغة الأيسلندية من أجل تعلم الأيسلندية بطلاقة

الأحد، 18 مارس 2012

الكثير من الطلاب يبحثون على الانترنت عن معلم للغة الأيسلندية وعن مدارس اللغة الأيسلندية, وهناك الكثير من المقالات والمواقع الالكترونية التي تدرس اللغة الأيسلندية وتحتوي على معلومات عن معاهد تدريس الأ…


الكثير من الطلاب يبحثون على الانترنت عن معلم للغة الأيسلندية وعن مدارس اللغة الأيسلندية, وهناك الكثير من المقالات والمواقع الالكترونية التي تدرس اللغة الأيسلندية وتحتوي على معلومات عن معاهد تدريس الأيسلندية. لكن في رأيي تعلم اللغة الأيسلندية في معهد أو مدرسة أو بمساعدة معلم هو تفاهة وطريقة فاشلة في تعليم اللغة الأيسلندية واللغات الأجنبية عموما.

أنت لا تحتاج إلى معلم لتعلم اللغة الأيسلندية, كما أن كتب القواعد وكتب تدريس الأيسلندية ومناهج تدريس اللغة الأيسلندية الرسمية والحكومية هي مجرد وسائل لكسب المال من تدريس اللغة الأيسلندية وليست لها أية قيمة فعلية.

تعلم اللغة الأيسلندية لا يحتاج إلى معلم ولا إلى مدرسة ولا إلى كتب دراسية, تعلم اللغة لا يمكن أن ينجح إلا بطريقة  واحدة هو الطريقة الطبيعية. أنظر إلى الأطفال كيف يتعلمون لغتهم الأولى وتعلم منهم منهجية تعلم اللغة الأيسلندية. هل سألت نفسك يوما ما إذا كان من الممكن تعلم الطلاقة والسلاسة في الحديث بإتباع الطرق والمناهج الرسمية في تعلم اللغات؟ طبعا الجواب هو لا, لن تتمكن أبدا من تعلم اللغة الأيسلندية بشكل طبيعي إن استمريت على نفس المنهج أو إن كنت من الذين يعتمدون على معلم للغة الأيسلندية.

هذه هي الطريقة الحقيقية والناجحة لتعلم اللغة الأيسلندية:
ما يجب أن تتجنبه عند تعلم اللغة الأيسلندية
1-     تجنب تعلم اللغة الأيسلندية من كتب تعليم اللغة الأيسلندية مثل الكتب ذات العناوين : تعليم اللغة الأيسلندية بدون معلم, تعليم اللغة الأيسلندية في شهر, تعلم اللغة الأيسلندية في سبعة أيام أو يوم واحد الخ. هذه الكتب لن تنفعك في شيء
2-     لا تحاول أن تبحث عن شخص تتحدث معه اللغة الأيسلندية في البداية, الأطفال لا يبدءون في التحدث إلى بعد وقت طويل من الاستماع للغة.
3-     لا تتعلم اللغة الأيسلندية بقراءة كتب القواعد اللغوية أو القواعد النحوية
4-     لا تتعلم اللغة الأيسلندية بحفظ الكلمات الأيسلندية وحفظ الجمل الأيسلندية
ما يجب أن تقوم به عند تعلم اللغة الأيسلندية
1-     تعلم اللغة الأيسلندية بشكل مستقل دون مدرسة ودون معلم
2-     تعلم اللغة الأيسلندية بالاستماع المستمر لبرامج البودكاست
3-     تعلم اللغة الأيسلندية بقراءة الروايات الأيسلندية
4-     تعلم اللغة الأيسلندية بمشاهدة أفلام اللغة الأيسلندية وخاصة الأفلام الكوميدية
5-     تعلم اللغة الأيسلندية بمشاهدة الأخبار والبرامج الحوارية على القنوات الفضائية
6-     تعلم المفردات الأيسلندية عن طريق السياق
7-     تعلم نطق اللغة الأيسلندية بالاستماع المركز لناطقين باللغة الأيسلندية كلغة أم
8-     تعلم اللغة الأيسلندية بقراءة المجلات والصحف اليومية
9-     تعلم اللغة الأيسلندية عن طريق القيام بالأمور التي تحبها مثل تعلم المزيد من المعلومات عن مهنتك بالأيسلندية, القراءة عن كرة القدم بالأيسلندية, شاهد برامج عن السباحة بالأيسلندية إن كنت تحب السباحة.

وأخير أريد أن أذكر بأن تعلم اللغة الأيسلندية في المعاهد والمدارس وبواسطة معلم اللغة الأيسلندية هي طريقة فاشلة في تعلم اللغة الأيسلندية, حتى وإن درست في الخارج أو في جامعات كبرى لتعليم اللغة الأيسلندية فلن تتعلمها بشكل طبيعي إلا بإتباع الخطوات السابقة, ويمكنك التأكد من صحة كلامي بالتحدث مع أحد الطلاب الذين درسوا اللغة الأيسلندية في معهد من المعاهد أو في جامعة من الجامعات الخاصة بتعليم اللغة الأيسلندية كلغة أجنبية وستجد أن ليس أحسن منك في التحدث باللغة الأيسلندية كثيرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق