الجمعة، 30 مارس، 2012

هل تريد حقا أنت تتعلم اللغة السويدية كطفل وبطلاقة؟


هل ترغب في أن تتقن اللغة السويدية كطفل؟ هل قرأت الكثير من النصائح عن طرق تعلم اللغة السويدية لكنك لم تجد أي شيء عملي؟ هل ترغب في أن تتعلم اللغة السويدية كما تعلمت لغتك الأم؟ طبعا, من لا يريد أن يحسن اللغة السويدية بسرعة وبطلاقة وبدون أية مصاعب. هذه مجموعة من النصائح والخطوات القصيرة والمهمة في نفس الوقت بخصوص طريقة تعلم اللغة السويدية كالأطفال وبطلاقة

1-     تعلم اللغة السويدية بشكل طبيعي كالأطفال يتطلب عدم تعلم القواعد اللغوية, القواعد ليست ضرورية للتحدث باللغة السويدية بطلاقة, فقط اسأل نفسك, هل تعلمت قواعد اللغة العربية قبل أن تتمكن من التحدث بها؟؟ أو بالأحرى هل تعلمت قواعد لهجتك الأم (المصرية, المغربية, الخليجية, الشامية الخ) قبل أن تكون قادرا على التحدث بها بسرعة وبطلاقة وبشكل طبيعي؟ طبعا لا, لهذا لا تحتاج دراسة قواعد اللغة السويدية لكي تكون قادرا على التحدث بالسويدية كأنك طفل.

2-     تعلم الكثير من المفردات السويدية الأساسية, اقصد بالمفردات الأساسية المفردات المهمة الشائعة التي يستعملها الناطقون باللغة السويدية كل يوم, هذه المفردات الأساسية والمهمة سوف تمكنك من فهم اللغة السويدية في الأفلام والبرامج والروايات المختلفة. لأن الإحصاءات أطهرت أن 1500 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة السويدية تشكل ما نسبته 70 في المائة من مجموعة الكلمات المستعملة في أي محتوى مكتوب باللغة  السويدية.

3-     استمع كل يوم للغة السويدية, الأطفال يستمعون كل يوم للغتهم الأم وهذا هو السر وراء قدرتهم على تعلم اللغة بسرعة. أنت أيضا تحتاج على أن تستمع على الأقل لمدة 5 ساعات يوميا للغة السويدية من أجل التمكن من التحدث باللغة السويدية كأنك طفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق