الخميس، 15 مارس، 2012

كيف تتعلم اللغة التحدث بطلاقة باللغة السويدية في وقت قصير


الكثير من طلاب اللغة السويدية يتعلمون السويدية باستخدام طرق ومناهج غير مفيدة, والعديد من الطلاب يصابون بالملل والإحباط بسبب فشلهم في تعلم اللغة السويدية بطلاقة. لكن في الحقيقة هذا الفشل ليس راجعا إلى عدم قدرة الطالب إنما إلى الطرق الفاشلة التي يتعلم بها اللغة السويدية. فلو أتبع الطالب منهجية فعالة لتعلم اللغة السويدية بسرعة وبطلاقة. هذه بعض الأفكار والنصائح بخصوص تعلم التحدث بطلاقة للغة السويدية في وقت قصير.

تعلم الطلاقة في اللغة السويدية عن طريق القراءة للكتب والروايات
أول شيء يجب عليك القيام به من أجل تعلم المحادثة باللغة السويدية بطلاقة هو القراءة كثيرا. القراءة ثم القراءة ثم القراءة. أقرأ كل يوم الكثير من الصفحات باللغة السويدية, إن كنت تحب الروايات قم بقراءة الكثير منها باللغة السويدية, أما إن كنت تحب رياضة كرة القدم فعليك أن تقرا المجلات والمقالات السويدية عن كرة القدم.

تعلم الطلاقة في اللغة السويدية  عن طريق الاستماع للأغاني
الأغاني كذلك وسيلة رائعة وجميلة لتعلم اللغة السويدية بطلاقة, يمكنك أن تجد الكثير من الأغاني على موقع يوتوب, قم بشرح الكلمات الصعبة في الأغنية السويدية, ثم استمع لها يوميا, سوف تساعدك الأغاني في تعلم الكلمات والجمل والقواعد السويدية بسهولة, لأن الأغنية سهلة الحفظ بفضل الموسيقى والإيقاع فهي طريقة سهلة لتعلم تحدث السويدية بطلاقة.

تعلم الطلاقة في اللغة السويدية بمشاهدة الأفلام الكوميدية
عندما تبحث وتسأل عن كيفية تعلم اللغة السويدية غالبا ما ينصح الناس بمشاهدة الأفلام السويدية. لكن في الحقيقة ليست كل الأفلام مساعدة على تعلم اللغة السويدية, لأن بعض الأفلام لا تحتوي تقريبا على أي حوار, بل تحتوي فقط على الكثير من الصور ومشاهد العنف. لهذا أنصحك بتعلم اللغة السويدية من الأفلام الكوميدية أو أفلام الدراما, لأن هذا النوع من الأفلام يحتوي على الكثير من الحوارات والكلام باللغة السويدية.

تعلم الطلاقة في اللغة السويدية بالاستماع للراديو
لقد أصبح بإمكانك الآن الاستماع لإذاعات مختلفة على الراديو انطلاقا من الانترنت وبجودة صوت عادية, كما أن هناك مواقع عديدة توفر لك خدمة الاستماع لإذاعات الراديو بالمجان. الاستماع للراديو باللغة السويدية من أفضل وسائل تعلم الطلاقة في الحديث باللغة السويدية, أولا لأنه لا توجد هناك أية مشاهد وصور تشتت ذهنك, كما أن الراديو يحتوي على الكثير من البرامج الرائعة التي لن تجدها على القنوات التلفزيونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق