الخميس، 22 مارس، 2012

هل تعلم اللغة السويدية سهل؟


في هذا المقال سوف نناقش موضوع مهما بالنسبة لكل من يرغب في تعلم اللغة السويدية, ألا وهو صعوبة السويدية.
بعبارة أخرى: هل اللغة السويدية لغة صعبة؟

عند تعلم السويدية قد يكون لك أحد الرأيين, أولا إما أن تعتقد بأن السويدية لغة صعبة جدا. أو على العكس أن تعتقد بأن اللغة السويدية لغة سهلة التعلم. لكن في الحقيقة كلا الرأيين قد يكونان صحيحين. فنلق نظرة إذن على أوجه السهولة والصعوبة في اللغة السويدية.

أولا سنبدأ بشرح لماذا اللغة السويدية هي لغة سهلة. عند البدء بتعلم اللغة السويدية فأول ما يجعلك تجد أن هذه اللغة سهلة هو أنها على خلاق اللغة الانجليزية فهي تمتلك قواعد لغوية سهلة الفهم وغير معقدة. فليس هناك العديد من الأفعال المساعدة auxiliary verbs  ,على سبيل المثال عندما نرغب في تكوين سؤال باللغة السويدية فكل ما نقوم به هو قلب ترتيب الجملة.

فهم قواعد اللغة السويدية هو طريقك ومفتاحك للتمكن من إتقان اللغة السويدية, واجتياز  هذه المرحلة الأولية يعني أنك في الطريق للتحدث باللغة السويدية بطلاقة وفصاحة.

من جهة أخرى, هناك من يعتقد أن اللغة السويدية هي لغة صعبة التعلم, ويعتقدون بأن القواعد اللغوية السويدية صعبة لنفس الأسباب التي تجعل الآخرين يعتقدون بأنها سهلة. كما أنهم يقولون بصعوبة تعلم الكثير من المفردات السويدية التي ليس لها مقابل في اللغات الأخرى.

بالإضافة إلى هذا كله هناك صعوبة كبيرة في تعلم النطق, حيث أن مجرد نطق كلمة سويدية بنبرة غير صحيحة سوف يغير معنى الكلمة كليا.

ختاما أريد القول بأن اللغة السويدية لغة سهلة نوعا ما بالنسبة للذين يتقنون اللغة الانجليزية لمدى التشابه الكبير بين اللغتين, كما أن هذه اللغة ليس معقدة كثيرا من ناحية القواعد اللغوية. هذا ما يجعل اللغة السويدية لغة سهلة مقارنة مع اللغات الأوروبية الأخرى.

هناك تعليق واحد: