كيف تتعلم اللغة الأيسلندية بالطريقة الصحيحة بسهولة وبساطة

الأحد، 18 مارس 2012

هل تجد صعوبة في تعلم اللغة الأيسلندية؟ هل تحفظ الكثير من الكلمات الأيسلندية لكنك لا تستطيع أن تتقدم كثيرا في اللغة الأيسلندية؟ هل تدرس اللغة الأيسلندية منذ وقت طويل لكنك تحس بالعجز وعدم القدرة على ال…


هل تجد صعوبة في تعلم اللغة الأيسلندية؟ هل تحفظ الكثير من الكلمات الأيسلندية لكنك لا تستطيع أن تتقدم كثيرا في اللغة الأيسلندية؟ هل تدرس اللغة الأيسلندية منذ وقت طويل لكنك تحس بالعجز وعدم القدرة على التعبير عن أفكارك باللغة الأيسلندية؟
لقد حدث معي نفس الشيء, لهذا أريد أن أشارك معكم تجربتي في تعلم اللغة الأيسلندية وكيف تمكنت من التحدث باللغة الأيسلندية بفصاحة وطلاقة في وقت قصير وبدون صعوبة, كما أن طريقتي في تعلم اللغة الأيسلندية لن تشعرك بالممل والتعب, بل سوف تتعلم اللغة الأيسلندية بمتعة وبيسر. لن أطول عليك, هذه هي المنهجية والطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الأيسلندية بسهولة وبساطة:

لا تدرس قواعد اللغة الأيسلندية أبدا
كثيرا ما يركز معلمو اللغة الأيسلندية على تلقين الطلاب قواعد اللغة الأيسلندية, لكن للأسف هذه الطريقة فاشلة في تعليم اللغة الأيسلندية لعدة أسباب. أولا إن نظرنا إلى أفضل الناس تعلما للغات وهم الأطفال يتبين لنا بأنهم لا يتعلمون أبد القواعد اللغوية, بل تعلموا اللغة بشكل طبيعي وذلك بالاستماع والتفاعل مع المجتمع. كما أن القواعد اللغوية لن تمكنك من تعلم اللغة الأيسلندية بشكل عميق, لأنك ستفكر في قواعد اللغة وأنت تتحدث اللغة الأيسلندية وهذا بالذات هو الشيء الغير مرغوب فيه.

لا تحاول أن تقرأ وتستمع للمحادثات والكتب التي لا تفهمها باللغة الأيسلندية
من المهم معرفة أن التعلم عملية تدريجية, لهذا عليك أن تتعلم وفقا لهذه القاعدة. لا تحاول أبدا أن تقرأ المقالات أو الكتب الأيسلندية التي لاتفهمها, لأنك لن تتعلم شيئا. يجب على الأقل أن تكون قادرا على فهم 70 في المائة مما تقرأ لكي تتعلم وتستفيد. لكن من الضروري أيضا تجنب قراءة الأشياء البسيطة جدا باللغة الأيسلندية, لأنك لن تتعلم مصطلحات وكلمات انجليزية جديدة إن كنت تقرأ قصة تفهما 100 في المائة باللغة الأيسلندية.

لا تشرح كل كلمة انجليزية تصادفها أثناء القراءة
القراءة هي العنصر الأهم في تعلم اللغة الأيسلندية, لهذا عليك أن تحاول ما أمكنك قراءة الكثير من الروايات والكتب باللغة الأيسلندية, لكن لكي تتمكن من ذلك عليك أن تتجنب ترجمة كل الكلمات الأيسلندية التي تصادفها, بهذه الطريقة لن تستمر في القراءة طويلا لأنك ستشعر بالملل والتعب من إفراط استعمال القاموس. حاول أن تفهم الكلمات الأيسلندية من السياق.

 استمع للغة الأيسلندية يوميا
من المهم جدا عدم الانقطاع عن الاستماع للغة الأيسلندية, لأن تعلم اللغة هو عملية مستمرة ويومية, على الأقل أنت تحتاج إلى الاستماع للغة الأيسلندية 3 ساعات متواصلة يوميا. هذا سوف يساعد ذهنك على تعلم تراكيب وأسلوب اللغة الأيسلندية. هناك الكثير من المواد المسموعة الجيدة والمفيدة لتعلم اللغة الأيسلندية مثل البودكاست والكتب المسموعة والراديو وبرامج التوك شو الخ.

تمتع بتعلم اللغة الأيسلندية
النصيحة التي أريد تقديمها إليك كمتعلم للغة الأيسلندية هي أن تستمتع بتعلم اللغة الأيسلندية, من المهم أن تتجنب الضغط والممل, اعتبر تعلم الأيسلندية هواية ممتعة تشعرك بالسعادة, لكن لكي تنجح في هذا عليك أن تتعلم الأيسلندية بطرق ممتعة وذلك بمشاهدة الأفلام التي تحبها وقراءة القصص الأيسلندية المشوقة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق