كيف تتعلم اللغة الفارسية بالاستماع للأخبار

الجمعة، 23 مارس 2012

تعلم اللغة الفارسية عملية جد معقدة وتستغرق وقت طويل, كما أن إتقان هذه اللغة يفترض تعلم الكثير من المفردات والقواعد والمصطلحات. اليوم سوف نتحدث عن طريقة تعلم اللغة الفارسية عن طريق مشاهدة الأخبار أو ا…


تعلم اللغة الفارسية عملية جد معقدة وتستغرق وقت طويل, كما أن إتقان هذه اللغة يفترض تعلم الكثير من المفردات والقواعد والمصطلحات. اليوم سوف نتحدث عن طريقة تعلم اللغة الفارسية عن طريق مشاهدة الأخبار أو الاستماع للتقارير الإخبارية على  الراديو أو الانترنت.

أولا أريد أن أتحدث عن أهمية تعلم اللغة الفارسية عبر الأخبار. طبعا هناك طرق كثيرة لتعلم اللغة الفارسية, يمكنك أن تقرأ القصص أو الجرائد أو تشاهد الأفلام, لكن تعلم اللغة الفارسية عبر الأخبار سيمكنك من تعلم الكثير من المصطلحات السياسية وأسماء المنظمات الدولية, مثل هذه الأمور عادة لا يمكنك أن تتعلمها من أماكن أخرى.

هذه هي الخطوات الأساسية لتعلم اللغة الفارسية عبر الأخبار:
أولا: تحميل فيديو أو مقطع صوتي للأخبار
من المهم جدا أن يكون المقطع الإخباري على حاسوبك لكي تعيد الاستماع أو مشاهدته مرة أخرى إن لم تفهمه بالكامل في المرة الأولى. فالاستماع للأخبار بالفارسية على التلفاز أو من الراديو لن يمكنك من إعادة مشاهدتها مرة أخرى. لهذا أنصحك بتحميل مقاطع إخبارية من يوتوب أو من مواقع الانترنت التي تحتوي على بودكاست الأخبار.

ثانيا: استمع للمقطع الإخباري بعناية وسجل كل الكلمات الفارسية الصعبة
قم بإعداد ورقة وقلم بجانبك أثناء المشاهدة أو الاستماع من أجل تسجيل كل الكلمات والمصطلحات الفارسية الصعبة التي لا تفهمها. قم بالاستماع بعناية وتركيز, كلما صادفت كلمة لا تفهمها قم بتسجيلها على الورقة. بعد الانتهاء من الاستماع للتقرير الإخباري بالكامل قم بالبحث عن معاني الكلمات التي لا تفهمها على القاموس أو باستعمال محرك البحث قوقل لأن هذا سوف يمكنك من العثور على الكلمات الفارسية حتى وإن ارتكبت خطأ في هجاءها.

ثالثا: استمع للتقرير الإخباري الانجليزي مرة ثانية
أعد الاستماع للتقرير الإخباري مرة أخرى لكي تثبت جميع الكلمات الصعبة والعبارات الجديدة والأساليب الفارسية المتنوعة في ذهنك وتكون قادرا على استعمالها أثناء الكلام أو فهمها عندما تصادفها مرة أخرى.

نصيحة مهمة من أجل إتقان اللغة الفارسية
أود تذكير كل من يهتم بتعلم اللغة الفارسية بأنه ليست هناك طريقة واحدة صحيحة لتعلم اللغة الفارسية, فعادة ما أصادف بعض المقالات التي تقول بان تعلم اللغة الفارسية بشكل صحيح يكون بقراءة الروايات وحدها أو بمشاهدة الأفلام الفارسية. لكن في الحقيقة تعلم اللغة الفارسية وأي لغة أجنبية أخرى لن يكون ناجحا إلا بالاستماع وقراءة محتوى متنوع ومختلف, فاللغة الفارسية المستعملة في الأخبار تختلف عن تلك التي تستعمل في الروايات والشعر , لهذا عليك أن تعتمد على كتب متنوعة ومقاطع فيديو مختلفة من أجل تعلم اللغة الفارسية بشكل ناجح وكامل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق