الخميس، 15 مارس، 2012

كيف تتحدث اللغة السويدية مع الناطقين بالسويدية بطلاقة وفصاحة


أغلب طلاب اللغة السويدية يشتكون من أنهم لا يستطيعون التحدث باللغة السويدية بطلاقة مع الأجانب على الرغم من أنهم يفهمون اللغة السويدية ويعرفون الكثير من المفردات والكلمات السويدية التي لا يعرفها حتى الناطقون باللغة السويدية كلغة أم. إذا كيف تتقن وتتعلم التحدث باللغة السويدية بطلاقة وبسرعة مع الأجانب؟ وكيف تتجاوز العجز الذي تشعر به أثناء التحدث باللغة السويدية؟

التحدث باللغة السويدية بطلاقة: لا تفكر أثناء الاستماع لمخاطبك
الخطأ الذي يقع فيه أغلب المتعلمين للغة السويدية هو أنهم يفكرون أثناء الاستماع لمخاطبهم, يفكرون فيما سيردون به, لكنهم ينسون بأن الاستماع للمتكلم باللغة السويدية هو الشيء الأهم, لأنك لن تعرف ما الذي سترد به إن لم تستمع للمتكلم, لهذا من المهم والحاسم جدا الاستماع بتركيز قبل الرد عليه.

التحدث باللغة السويدية بطلاقة: لا تترجم من اللغة العربية إلى اللغة السويدية ذهنيا
الخطأ الثاني والأكثر شيوعا الذي يقع فيه معظم طلاب اللغة السويدية عندما يحاولون التحدث هو  "الترجمة الذهنية" من اللغة العربية إلى اللغة السويدية, لا تقم بذلك أبدا !! فهذا هو السبب الرئيسي للعجز في التحدث باللغة السويدية, لأن تركيب اللغة السويدية يختلف عن تركيب اللغة العربية, لهذا فأنت ترتكب الكثير من الأخطاء أثناء الترجمة, وتتحدث باللغة السويدية بتركيب عربية أو بقواعد عربية.

التحدث باللغة السويدية بطلاقة: لا تركز كثير على قواعد اللغة السويدية
تعلم قواعد اللغة السويدية grammar ليس ضروريا لكي تتمكن من التحدث والمخاطبة باللغة السويدية بطلاقة, بل على العكس, قد تكون القواعد سببا في عجزك عن التحدث باللغة السويدية. من سلبيات تعلم القواعد السويدية هو أنك تفكر فيها أثناء التحدث, وهذا هو السبب الحقيقي في البطء والتقطع أثناء التحدث باللغة السويدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق