هل يمكن أن أتعلم اللغة الأمازيغية في شهر

الخميس، 22 مارس 2012

أغلب متعلمي اللغة الأمازيغية يرغبون في تعلم اللغة الأمازيغية في وقت قصير, ويسعون إلى تعلم الكثير في أقل وقت ممكن. والكثير من منهم يبحث عن طرق لتعلم اللغة الأمازيغية في شهر أول أقل من شهر. لكن هل يمكن…


أغلب متعلمي اللغة الأمازيغية يرغبون في تعلم اللغة الأمازيغية في وقت قصير, ويسعون إلى تعلم الكثير في أقل وقت ممكن. والكثير من منهم يبحث عن طرق لتعلم اللغة الأمازيغية في شهر أول أقل من شهر. لكن هل يمكن حقا أن تتعلم اللغة الأمازيغية في شهر واحد؟ وهل هناك من تمكن من تعلم اللغة الأمازيغية في شهر؟

بداية الجواب على هذا السؤال يعتمد على ماذا نعني "بتعلم" أو ما هي غايتك من تعلم اللغة ا لانجليزية فهذا هو الذي سيحدد المدة التي يمكن أن تتعلم فيها اللغة الأمازيغية. إن كنت ترغب فقط في التحدث عن الأمور البسيطة مثل "كيف حالك" و " ما هو اسمك" الخ, فهذه أشياء يمكنك أن تتعلمها في وقت قصير. لكن إن كنت ترغب في تعلم اللغة الأمازيغية من أجل دراسة الأدب والعلوم والتاريخ بتلك اللغة فهذا يحتاج إلى سنوات وربما إلى عمرك بأكلمة.

لهذا فتعلم اللغة الأمازيغية في شهر شيء ممكن إن كانت غايتك هي تعلم الأساسيات فقط, لكن من المستحيل تماما دراسة اللغة دارسة عميقة والتمكن من التحدث بها بطلاقة وفصاحة في شهر واحد. ولا أعتقد أنه يوجد هناك شخص على مر التاريخ تمكن من تعلم اللغة الأمازيغية في شهر واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق