السبت، 10 مارس، 2012

ستة عبارات تحتاج لمعرفتها عند التحدث مع أي شخص باللغة السويدية



هناك بعض العبارات التي تحتاج إلى تعلمها في اللغة السويدية قبل غيرها, وذلك لعد اسباب, أولا لأنها تستعمل بشكل شائع أكثر من غيرها وثانيا لأن هذه العبارات السويدية سوف تمكنك من التحدث مع أي شخص في اللغة السويدية بطريقة مهذبة ومحترمة.
هذه ستة عبارات مهمة وأساسية في اللغة السويدية من أجل التحية والسلام على الناس.

Hej هذه هي الطريقة الأكثر شيوعا لتحية الناس في اللغة السويدية, سواء كان الحديث بشكل رسمي أم بشكل عادي غير رسمي, وتستعمل بمعنى  "أهلا" أو "كيف حالك" أو "مرحبا".




Tjéna طريقة غير رسمية للتحية والسلام في اللغة السويدية, وهي في الحقيقة اختصار للعبارة السويدية التي كانت تستعمل في القرن السابع و الثامن عشر  Jag förbliver Eder ödmjukaste tjänare "سابقي خادمك المتواضع".

Tja عبارة غير رسمية ولطيفة للتحية . وهي اختصار للعبارة السابقة tjénare, وعادة ما تستخدم مع be على الشكل التالي "tja'ba", و Ba هي كلمة مختصر ل bara التي تعني "فقط", لكن عادة ما تستعمل bara في اللغة السويدية فقط كحشو لملأ الكلام ولا تحمل أي معنى معين.

God mórgon "صباح الخير" باللغة السويدية, تستعمل في كلا الموقفين الرسمي والغير رسمي.

God dag "يوم سعيد" باللغة السويدية, تستعمل عدة بمعنى "كيف حالك" مع الأشخاص الكبار الذين تستخدم Ni عند مخاطبتهم. كما أنها تستعمل عادة في المناسبات الرسمية.

God kväll "مساء الخير" باللغة السويدية, هذه العبارة يقتصر استعمالها في اللغة السويدية المعاصرة على المناسبات الرسمية أو عند مخاطبة الناس الكبار الذين تخاطبهم باستعمال Ni, أما العبارة المرادفة God afton فهي عبارة عتيقة في السويدية ولم تعد تستعمل كثيرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق