كيف تتعلم اللغة الفارسية بالطريقة الصحيحة بسهولة وبساطة

الأحد، 18 مارس 2012

هل تجد صعوبة في تعلم اللغة الفارسية؟ هل تحفظ الكثير من الكلمات الفارسية لكنك لا تستطيع أن تتقدم كثيرا في اللغة الفارسية؟ هل تدرس اللغة الفارسية منذ وقت طويل لكنك تحس بالعجز وعدم القدرة على التعبير عن…


هل تجد صعوبة في تعلم اللغة الفارسية؟ هل تحفظ الكثير من الكلمات الفارسية لكنك لا تستطيع أن تتقدم كثيرا في اللغة الفارسية؟ هل تدرس اللغة الفارسية منذ وقت طويل لكنك تحس بالعجز وعدم القدرة على التعبير عن أفكارك باللغة الفارسية؟
لقد حدث معي نفس الشيء, لهذا أريد أن أشارك معكم تجربتي في تعلم اللغة الفارسية وكيف تمكنت من التحدث باللغة الفارسية بفصاحة وطلاقة في وقت قصير وبدون صعوبة, كما أن طريقتي في تعلم اللغة الفارسية لن تشعرك بالممل والتعب, بل سوف تتعلم اللغة الفارسية بمتعة وبيسر. لن أطول عليك, هذه هي المنهجية والطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الفارسية بسهولة وبساطة:

لا تدرس قواعد اللغة الفارسية أبدا
كثيرا ما يركز معلمو اللغة الفارسية على تلقين الطلاب قواعد اللغة الفارسية, لكن للأسف هذه الطريقة فاشلة في تعليم اللغة الفارسية لعدة أسباب. أولا إن نظرنا إلى أفضل الناس تعلما للغات وهم الأطفال يتبين لنا بأنهم لا يتعلمون أبد القواعد اللغوية, بل تعلموا اللغة بشكل طبيعي وذلك بالاستماع والتفاعل مع المجتمع. كما أن القواعد اللغوية لن تمكنك من تعلم اللغة الفارسية بشكل عميق, لأنك ستفكر في قواعد اللغة وأنت تتحدث اللغة الفارسية وهذا بالذات هو الشيء الغير مرغوب فيه.

لا تحاول أن تقرأ وتستمع للمحادثات والكتب التي لا تفهمها باللغة الفارسية
من المهم معرفة أن التعلم عملية تدريجية, لهذا عليك أن تتعلم وفقا لهذه القاعدة. لا تحاول أبدا أن تقرأ المقالات أو الكتب الفارسية التي لاتفهمها, لأنك لن تتعلم شيئا. يجب على الأقل أن تكون قادرا على فهم 70 في المائة مما تقرأ لكي تتعلم وتستفيد. لكن من الضروري أيضا تجنب قراءة الأشياء البسيطة جدا باللغة الفارسية, لأنك لن تتعلم مصطلحات وكلمات انجليزية جديدة إن كنت تقرأ قصة تفهما 100 في المائة باللغة الفارسية.

لا تشرح كل كلمة انجليزية تصادفها أثناء القراءة
القراءة هي العنصر الأهم في تعلم اللغة الفارسية, لهذا عليك أن تحاول ما أمكنك قراءة الكثير من الروايات والكتب باللغة الفارسية, لكن لكي تتمكن من ذلك عليك أن تتجنب ترجمة كل الكلمات الفارسية التي تصادفها, بهذه الطريقة لن تستمر في القراءة طويلا لأنك ستشعر بالملل والتعب من إفراط استعمال القاموس. حاول أن تفهم الكلمات الفارسية من السياق.

 استمع للغة الفارسية يوميا
من المهم جدا عدم الانقطاع عن الاستماع للغة الفارسية, لأن تعلم اللغة هو عملية مستمرة ويومية, على الأقل أنت تحتاج إلى الاستماع للغة الفارسية 3 ساعات متواصلة يوميا. هذا سوف يساعد ذهنك على تعلم تراكيب وأسلوب اللغة الفارسية. هناك الكثير من المواد المسموعة الجيدة والمفيدة لتعلم اللغة الفارسية مثل البودكاست والكتب المسموعة والراديو وبرامج التوك شو الخ.

تمتع بتعلم اللغة الفارسية
النصيحة التي أريد تقديمها إليك كمتعلم للغة الفارسية هي أن تستمتع بتعلم اللغة الفارسية, من المهم أن تتجنب الضغط والممل, اعتبر تعلم الفارسية هواية ممتعة تشعرك بالسعادة, لكن لكي تنجح في هذا عليك أن تتعلم الفارسية بطرق ممتعة وذلك بمشاهدة الأفلام التي تحبها وقراءة القصص الفارسية المشوقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق