الطريقة السريعة والأفضل لتعلم المحادثة باللغة السويدية بنجاح

الثلاثاء، 13 مارس 2012

قام العديد من طلاب اللغة السويدية بمراسلتي بالبريد الالكتروني كما قاموا بنشر تعليقات يطلبون مني فيها منحهم المزيد من النصائح حول كيفية التحدث باللغة السويدية بطلاقة، وكانوا يسألونني كل يوم، إن لم أقل ك…


قام العديد من طلاب اللغة السويدية بمراسلتي بالبريد الالكتروني كما قاموا بنشر تعليقات يطلبون مني فيها منحهم المزيد من النصائح حول كيفية التحدث باللغة السويدية بطلاقة، وكانوا يسألونني كل يوم، إن لم أقل كل ساعة وكل لحظة، لذلك اخترت أن أكتب مقالة مفيدة أتحدث فيها عن بعض النصائح التي ستساعد كل طالب للغة السويدية إن كان يرغب في التحدث باللغة السويدية بسهولة.

لقد كنت دائما أتحدث عن كيفية دراسة وتعلم اللغة السويدية, وكيفية تعلم مفردات وكلمات السويدية وعدم نسيانها, لكن اليوم سوف أقتصر على بعض الأفكار والنصائح المجربة الخاصة بتعلم الكلام والتحدث باللغة السويدية وتعلم الفصاحة والطلاقة في الحديث.

كيف تتحدث السويدية بطلاقة: لا تركز كثيرا على تعلم قواعد اللغة السويدية grammar
كثيرا ما تبدوا هذه القاعدة غريبة لدى معظم طلاب اللغة السويدية, لأنهم دائما يعتقدون بأن تعلم اللغة السويدية شبه مستحيل دون دراسة القواعد السويدية "الغرامار", لكن الحقيقة هي أن قواعد اللغة السويدية ليست ضرورية لكي تتحدث باللغة السويدية بفصاحة, أعني تعلم قواعد اللغة السويدية, لأن هناك طرقا أخرى تستطيع بها أن تكون أفضل في قواعد السويدية دون أن تتعلمها مباشرة وهي : القراءة والاستماع للغة السويدية بكثرة وبكثافة.

كيف تتحدث السويدية بطلاقة: لا تكن خجولا
هذه إحدى أفضل الطرق لكي تتعلم الحديث بالسويدية, لأن الخجل والخوف هو العقبة التي تمنعك من تعلم الكلام باللغة السويدية. لأن أغلب متعلمي اللغة السويدية يخافون أن يضحك ويسخر منهم الآخرون عندما يحاولون التحدث باللغة السويدية, كما أنهم يحسون بالخجل من لكنتهم أثناء الكلام بالسويدية. لكن, عليك أن تعلم أنك لن تنجح في التحدث باللغة السويدية بفصاحة إلا عن طريق التحدث نفسه والممارسة, فمهما قرأت من قواعد ومن نصائح في تعليم اللغة السويدية لن تنجح, إلا بالتحدث والكلام والتعلم من الأخطاء, لدى لا تخجل ولا تشعر بالخوف من الخطأ, فالمثل يقول: من الخطأ يتعلم الإنسان.

كيف تتحدث السويدية بطلاقة: لا تفكر فيما ستقوله عند الاستماع للغة السويدية
من المنطقي أن الإنسان لا يستطيع القيام بشيئين في نفس الوقت, فأنت لا تستطيع أن تتحدث وتفكر وتستمع في نفس الوقت, لهذا عليك أن تستمع لمخاطبك جيدا وتركز على كلماته وعلى ما يقوله, بعد ذلك يمكنك أن تجيبه. لكن أكثر طلاب اللغة السويدية يقومون بالعكس, فبدلا من الاستماع, يفكرون في الجملة التالية التي سيردون بها على مخاطبهم, الشيء الذي يؤدي إلى فشل التكلم والمحادثة باللغة السويدية لأنهم ببساطة لم يستمعوا لمخاطبهم ولا يعرفون مجرى وموضوع الحديث.

كيف تتحدث السويدية بطلاقة: شاهد الأفلام السويدية يوميا
لكي تتعلم التحدث باللغة السويدية لابد أن تستمع للغة السويدية يوميا, لا يكفي الاستماع لساعة أو ساعتين أسبوعيا, بل عليك أن تستمع وتشاهد الأفلام السويدية على الأقل لمدة ساعتين كل يوم. لكن عليك أن تتجنب الأفلام السويدية التي لا تحتوي على حوار ومحادثة, شاهد فقط الأفلام التي يمكنك أن تتعلم منها اللغة السويدية.

كيف تتحدث السويدية بطلاقة: قراءة الكتب والراويات باللغة السويدية
أعتقد أن هذه الفكرة هي الأهم, لا بد من القراءة لكي تفهم اللغة السويدية وتتعلم المفردات, فليس من الممكن التحدث باللغة السويدية بطلاقة إن لم يكن دماغك قد تعود على اللغة السويدية ولم تكن لديك المفردات الضرورية. كما أنك لن تفهم الأفلام السويدية إن لم تكن تقرأ كثيرا باللغة السويدية, لهذا حاول أن تقرأ على الأقل لمدة ساعتين يوميا. قراءة الروايات البوليسية هي أفضل طريقة لتعلم المفردات وتعلم وقواعد السويدية بسرعة وسهولة. حاول أن تجد الروايات البوليسية السويدية على الانترنت وقم بقراءتها وسترى المتعة التي ستحسها عند قراءتها.

أرجوا أن تقترح علي موضوعا أو مشكلة تواجهك في اللغة السويدية لأكتب عنها. لا تترد في كتابة تعليقاتك على هذا الموضوع. أتمنى لك ان تتعلم اللغة السويدية بنجاح إنشاء الله.


هل أنت مستعد لتعليم اللغة الإنكليزية مقابل تعلم اللغة السويدية ؟
أكتب عنوانك على skype في التعليقات قد يريد عليك أحد القراء الذي يريدون تعلم اللغة الانكليزية مقابل تعليمك السويدية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق