الجمعة، 23 مارس، 2012

كيف تتعلم قواعد اللغة السويدية عن طريق الأغاني


الأغاني السويدية قد تكون طريقة فعالة لتعلم القواعد اللغوية, وسوف يكون بإمكانك التعلم بفعالية أكثر عن طريق الأغاني مقارنة مع الطرق التقليدية الأخرى. كما أنك ستتعلم قواعد اللغة السويدية بمتعة أكثر عن طريق الأغاني ولن تشعر بالملل.

أولا: اختيار الأغنية الملائمة
الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي اختيار الأغنية, عليك أن تستمع لأغنية ملائمة باللغة السويدية, أغنية تحتوي على جمل وكلمات صحيحة وفصيحة, كما يجب أن تكون الأغنية واضحة النطق. تجنب الأغاني الصاخبة والأغاني الوضيعة التي لا تحتوي على لغة نظيفة.

ثانيا: استمع للأغنية مع قراءة الكلمات
قم بتتبع كلمات الأغنية أثناء الاستماع, إن لم تفهم كلمة معينة حاول شرحها في قاموس للغة السويدية, بعد الاستماع للمرة الأولى قم بالاستماع مرة ثانية وثالثة, هذا سوف يسمح لك بحفظ الجمل وتذكرها.

ثالثا: أعد الاستماع للأغنية بعد أسبوع
بعد مرور أسبوع على استماع للأغنية أول مرة, قم بالاستماع لها مرة أخرى, هذا سوف يسمح لك بحفظها وتثبيتها في ذهنك بشكل نهائي. لكن عليك أن تتذكر أن الممارسة هي الشيء الأكثر أهمية هنا, لذا عليك أن تقوم باستعمال كل الصيغ اللغوية السويدية التي تعلمتها في الأغنية أثناء التحدث والكلام مع الآخرين بالسويدية.

تذكير بخصوص نوع الأغنية
من المهم أن تتذكر أن نوع الأغاني التي تستمع لها يحدد نجاحك في تعلم قواعد اللغة السويدية عبر الأغاني. لا تستمع أبدا للاغاني التافهة التي لا تحتوي سوى على الموسيقى الصاخبة دون كلمات. هناك العديد من الأغاني الجميلة والمفيدة التي ستحبب إليك تعلم اللغة السويدية وستستفيد منها كثيرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق