كيف اتعلم فهم اللغة الإندونيسية المسموعة في الأفلام والأخبار والراديو بسرعة

الأربعاء، 29 فبراير 2012

الكثير من المتعلمين للغة الإندونيسية يجدون صعوبة في فهم النطق, حيث أنهم يقرأون كل ما يكتب باللغة الإندونيسية ويفهمونه, لكن عندما يحاولون الإستماع للأخبار أو الأفلام في اللغة الإندونيسية يجدون صعوبة ف…


الكثير من المتعلمين للغة الإندونيسية يجدون صعوبة في فهم النطق, حيث أنهم يقرأون كل ما يكتب باللغة الإندونيسية ويفهمونه, لكن عندما يحاولون الإستماع للأخبار أو الأفلام في اللغة الإندونيسية يجدون صعوبة في فهمها. فما هو الحل؟ وكيف تفهم الأخبار والأفلام والبرامج المسموعة باللغة الإندونيسية؟
في الحقيقة عدم فهم اللغة الإندونيسية المسموعة ليس شيئا غريبا, كلنا مررنا عبر هذه المرحلة, المرحلة التي يكون فيها صعبا فهم ما يقال باللغة الإندونيسية. لكن الحل ليس خارقا أو استثنائيا, كل ماعليك القيام به لكي تفهم اللغة الإندونيسية المسموعة هو أن "تستمع".

نعم, عليك أن تستمع وتحاول بجهد أن تفهم مايقال. ستجد ذلك صعبا في البداية, لكن مع الاستمرار سوف تتعلم بأن التحدث باللغة الإندونيسية يختلف عن الكتابة لأن الناس عندما تتحدث لا تتحدث اللغة الإندونيسية كلمة كلمة, إنما يتحدث الناس بجمل كاملة. فنحن لا ننطق أبدا كلمة ثم نقف ونقول كلمة أخرى كما هو الحال في الكتابة. هذا هو الشيء  الذي يجعل فهم اللغة الإندونيسية صعبا في الفهم عندما تكون في الصوت أو مسموعة. لكن أؤكد لك بأن التدرب على الاستماع يوميا ومحاولة الفهم بجهد صوت تؤثي ثمارها وسوف تتعلم اللغة الإندونيسية المسموعة بسرعة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق