المستوى المعيش المرتفع بالسويد ميزة للعاملين في هذا البلد الأروبي

الأربعاء، 22 فبراير 2012

مستوى معيشي مرتفع باعتبار السويد إحدى الدول ذات المستوى المعيشي المرتفع في العالم، توفر السويد للمقيمين بها حياة كريمة من المهد إلى اللحد، ونأخذ على سبيل المثال عامل الكهرباء في السويد، فإن عامل الكهر…

مستوى معيشي مرتفع
باعتبار السويد إحدى الدول ذات المستوى المعيشي المرتفع في العالم، توفر السويد للمقيمين بها حياة كريمة من المهد إلى اللحد، ونأخذ على سبيل المثال عامل الكهرباء في السويد، فإن عامل الكهرباء في السويد يمتلك منزلاً مكون من ثلاث غرف في المدينة، وربما منزل صغير في الريف لقضاء إجازة الصيف مع شريك الحياة، الذي بدوره يعمل بوقت كامل، حيث لكلاهما القدرة على امتلاك سيارة تعمل بالغاز الحيوي، إجازة سنوية بالخارج مع دعم اثنين من الأطفال في الرعاية اليومية.
ومثل جميع العاملين بالسويد، يتمتع العامل أيضاً بخمسة أسابيع كإجازة سنوية، بالإضافة إلى إجازة مرضية كلاهما مدفوع الأجر، بجانب أخرى لرعاية الأطفال.
وإذا كان لديهما طفلاً، فإنهم يتمتعون بعدد 480 يوماً مدفوعة الأجر لرعاية الطفل، وبينما هم يعملون، يتم السماح لهم بعدد 120 يوم مجمعة مدفوعة الأجر لرعاية الطفل المريض.
وترى السويد أن جميع هذه المميزات هى حقوق ضرورية لكل فرد، بغض النظر عن الدخل أو الوضع الاجتماعي، فهم يعملون لضمان التحاق جميع الأطفال بالتعليم، وتمتعهم بالرعاية الصحية الجيدة، وأن ينال جميع الناس من كل الطبقات في المجتمع فرصاً متساوية.
ويكون التعليم مجانياً ابتداءً من سن السادسة إلى مرحلة الجامعة، ويقوم صاحب العمل بدفع جميع المميزات من رعاية صحية ومعاش، بالإضافة إلى الضرائب على الدخل التي يدفعها العامل بنفسه.
مصدر المقال: http://ar.sweden.se/work-in-sweden/good-reasons-to-work-in-sweden/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق