أفضل طريقة لتعلم اللغة الفارسية

الخميس، 23 فبراير 2012

الكثير من الناس يحتاجون الى تعلم اللغة الفارسية لهدف ما, لكن أغلب المتعلمين للغة الفارسية يبحثون عن طريقة سهلة وبسيطة وسريعة  لتعلم اللغة الفارسية بدون معلم وبدون اللجوء إلى دورات أو مدرسة لتعليم الل…


الكثير من الناس يحتاجون الى تعلم اللغة الفارسية لهدف ما, لكن أغلب المتعلمين للغة الفارسية يبحثون عن طريقة سهلة وبسيطة وسريعة  لتعلم اللغة الفارسية بدون معلم وبدون اللجوء إلى دورات أو مدرسة لتعليم اللغة الفارسية.
سوف أقوم بالكتابة عن بعض الطرق التي استخدمها شخصيا في تعلم اللغة الفارسية والتي أفادتني كثيرا, ولن أطول عليكم بل سألج إلى الموضع مباشرة.

كيف أتعلم اللغة الفارسية في سنة واحدة

أولا: قم بتعلم ا لكلمات الفارسية الشائعة
تعلم الكلمات الفارسية الشائعة في البداية, لان هذه الكلمات سوف تساعدك على فهم اللغة الفارسية وفهم كل ما تقرأه بنسبة أكثر من 70 في المئة. الكلمات الفارسية الشائعة لا تتجاوز 1500 كلمة, لهذا فسوف تتعلمها في وقت قصير جدا لا يتجاوز شهرا إن كنت متحمسا ومجدا في تعلم اللغة الفارسية.

ثانيا: اشتري قصص الأطفال في اللغة الفارسية
قراءة قصص الأطفال في اللغة الفارسية مهم جدا, لان هذه القصص تحتوي فقط على الكلمات الفارسية الأساسية والشائعة, هذا الشيء سيزيد من قدرتك على استخدام  1500 كلمة التي تعلمتها في البداية, كما أنك سوف تتعلم طريقة تركيب الجمل والعبارات في اللغة الفارسية.

ثالثا: قم بالاستماع للبرامج الإذاعية وقراءة الجرائد باللغة الفارسية
بعدما قمت بقراءة عدد لابأس به من القصص الخاصة بالأطفال في اللغة الفارسية, عليك ان تقوم بشراء صحيفة باللغة الفارسية, سوف تتعلم في الصحف الفارسية الكثير من الكلمات والمصطلحات الاقتصادية التي تستخدم يوميا في الأخبار والبرامج الإذاعية, هذا الشيء سوف يمكنك من تعلم وفهم اللغة الفارسية التي تستخدم في الأخبار والسياسة.

رابعا: قم بقراءة الكتب المختلفة في اللغة الفارسية
من المفترض الآن انك قد قضيت ثلاث شهور في الخطوات الثلاث السابقة, الآن عليك أن تنغمس في اللغة الفارسية وتقرأ بنهم كل شيء. لا تحاول ان تترجم كل شيء وأن تستخدم قاموس اللغة الفارسية عند كل كلمة لا تفهمها, قم بالاعتماد على السياق لتحديد معاني الكلمات الفارسية.
عيك أن تقوم بهذه الخطوة الرابعة على طول الشهور الباقية, بعد مرور سنة من دراسة وتعلمك للغة الفارسية سوف تجد أنك تستطيع فهم وتكلم اللغة الفارسية بشكل جيد.

لكن تذكر أن تعلم اللغة الفارسية بإتباع هذه الخطوات يفترض انك تتعلم الفارسية كل يوم على الأقل لمدة خمس ساعات يوميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق