الأربعاء، 29 فبراير، 2012

كيف تتعلم الاستماع للغة السويدية


تعلم اللغة السويدية يتطلب القيام بالكثير من الأنشطة المتنوعة والمختلفة, ومن أكثر هذه الأنشطة التي تساعد على تعلم اللغة السويدية بشكل جيد هو الاستماع لها. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي تبين كيفية تعلم الاستماع للغة السويدية لفهم ما يقوله المتحدثون باللغة السويدية.

أول خطوة لتعلم الاستماع للغة السويدية: تعلم نطق الكلمات الصحيح
من المهم جدا أن تتجنب تعلم النطق ا لخاطئ للكلمات السويدية أثناء حفظها, لأنك إذا ما تعلمت نطقا خاطئا فلن تفهم الكلمة السويدية إذا ما سمتعتها على الراديو او التلفزيون. لذا عليك أن تتعلم النطق الصحيح للكلمات السويدية.

الخطوة الثانية لتعلم الاستماع للغة السويدية: تخصيص وقت يومي للاستماع للغة السويدية
عليك أن تقوم بتخصيص  وقت  يومي لتعلم والتدرب على الإستماع للغة السويدية, مثلا أن تخصص ساعة في المساء عندما لا تكون مشغولا, في هذه الساعة عليك أن تستمع للغة السويدية وتتدرب على فهم كل ما يدور في المحادثة.

الخطوة الثالثة لتعلم الاستماع للغة السويدية: استمع للراديو أو البودكاست باللغة السويدية
لكي تحسن مستواك في فهم اللغة السويدية وتحسن من مهارات الإستماع لديك عليك أن تستمع للغة السويدية على الراديو أو في البودكاست, لأن تعلم اللغة السويدية من الراديو أفضل من تعلمها من التلفزيون, لأنك سوف تركز كل عقلك على ما يقوله المتحدث ولن تشتت ذهنك بالصور التي غالبا ما تكون الشيء الأكثر على شاشة التلفزيون. لذا عليك أن تستمع للبودكاست أو الراديو لكي تحسن من مهارات الاستماع للغة السويدية لديك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق