كيف تتعلم الاستماع للغة الرومانية

الأربعاء، 29 فبراير 2012

تعلم اللغة الرومانية يتطلب القيام بالكثير من الأنشطة المتنوعة والمختلفة, ومن أكثر هذه الأنشطة التي تساعد على تعلم اللغة الرومانية بشكل جيد هو الاستماع لها. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي تبين كي…


تعلم اللغة الرومانية يتطلب القيام بالكثير من الأنشطة المتنوعة والمختلفة, ومن أكثر هذه الأنشطة التي تساعد على تعلم اللغة الرومانية بشكل جيد هو الاستماع لها. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي تبين كيفية تعلم الاستماع للغة الرومانية لفهم ما يقوله المتحدثون باللغة الرومانية.

أول خطوة لتعلم الاستماع للغة الرومانية: تعلم نطق الكلمات الصحيح
من المهم جدا أن تتجنب تعلم النطق ا لخاطئ للكلمات الرومانية أثناء حفظها, لأنك إذا ما تعلمت نطقا خاطئا فلن تفهم الكلمة الرومانية إذا ما سمتعتها على الراديو او التلفزيون. لذا عليك أن تتعلم النطق الصحيح للكلمات الرومانية.

الخطوة الثانية لتعلم الاستماع للغة الرومانية: تخصيص وقت يومي للاستماع للغة الرومانية
عليك أن تقوم بتخصيص  وقت  يومي لتعلم والتدرب على الإستماع للغة الرومانية, مثلا أن تخصص ساعة في المساء عندما لا تكون مشغولا, في هذه الساعة عليك أن تستمع للغة الرومانية وتتدرب على فهم كل ما يدور في المحادثة.

الخطوة الثالثة لتعلم الاستماع للغة الرومانية: استمع للراديو أو البودكاست باللغة الرومانية
لكي تحسن مستواك في فهم اللغة الرومانية وتحسن من مهارات الإستماع لديك عليك أن تستمع للغة الرومانية على الراديو أو في البودكاست, لأن تعلم اللغة الرومانية من الراديو أفضل من تعلمها من التلفزيون, لأنك سوف تركز كل عقلك على ما يقوله المتحدث ولن تشتت ذهنك بالصور التي غالبا ما تكون الشيء الأكثر على شاشة التلفزيون. لذا عليك أن تستمع للبودكاست أو الراديو لكي تحسن من مهارات الاستماع للغة الرومانية لديك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق